recent
أخبار ساخنة

“النقل” تقليل الاغتراب 2019 وقواعده وطريقة التسجيل على بوابة الحكومة المصرية






أعلن رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى والمشرف العام على التنسيق عن فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب 2019 والتحويل بين الكليات بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية على أن يتم فتح باب تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية وذلك فى حدود نسبة الـ 10 % التى حددها المجلس الأعلى للجامعات.



وأكد أن التحويلات ستكون إلكترونية فقط ولاتوجد تحويلات ورقية وتكون التحويل لمرة واحدة فقط وعلى الطلاب الحرص الشديد والتركيز لمنع حدوث أى خطاء أوتسجيل كلية أوجامعة لايرغب الالتحاق بها مع مراعاة استيفاء الشروط الإضافية مثل اختبارات القدرات حسب الكلية التى يلتحق بها الطالب وعلى أساس مجموع درجات الطالب فى شهادة الثانوية العامة تكون المفاضلة فى التحويلات. 


تقليل الاغتراب 2019 وقواعده

نقدم لكم قواعد تقليل الاغتراب 2019 وطريقة التقدم على مكتب التنسيق وموقع بوابة الحكومة المصرية وكما حددت الوزارة نوعين من للتحويلات التحويل إلى كلية غير مناظرة والتحويل إلى كلية مناضرة .

التحويل إلى كلية غير مناظرة

  •  يسمح للطالب التحويل إلى كلية خارج أو داخل منطقته الجغرافية، بالتقدم بطلب تحويل إلى كلية غير مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) ولكن في حالة توافر شروط معينة وهى.
  • حصول الطالب على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها سواء أكانت انتظام أو انتساب.
  • اجتياز جميع قواعد القبول الأخرى مثل اختبار القدرات، وقواعد القبول بالكلية، مثال على ذلك قبول الطالب في كلية الهندسة بأسيوط وهو من محافظة الغربية، فيمكنه التقدم للتحويل إلى كلية أخرى غير الهندسة مثل التجارة أو الآداب أو العلوم قسم رياضيات ضمن جامعة طنطا التي تقع في نطاقه الجغرافي، بشرط تحقق الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

التحويل إلى كلية مناظرة

  • يسمح خلالها للطالب الذي تم ترشيحه إلى كلية خارج منطقته الجغرافية (أ)، بالتقدم بطلب تحويل إلى كلية مناظرة أخرى تابعة للمنطقة الجغرافية وفقا لبعض الشروط:-
يتم السماح للطالب الذي رشح لكلية خارج النطاق الجغرافي، بإيجاد رغبته في التحويل لأحد الكليات المناظرة التي تقع في نطاقه الجغرافي بغض النظر عن الحد الأدنى لمجموع الدرجات التي قبلته الكلية المراد التحويل إليها، حيث أن الطالب الذي تم ترشيحه إلى كلية الهندسة جامعة أسيوط وهو من سكان الغربية، يمكنه التحويل إلى كلية الهندسة جامعة طنطا، وفقا لترتيب الطالب بين الطلاب الراغبين في التحويل.

طريقة التسجيل فى تقليل الاغتراب 2019

  1. أدخل على رابط مكتب التنسيق  الإلكتروني
  2. ثم أدخل الأسم ورقم الجلوس والرقم السرى .
  3. ثم أنقر على كلمة تقليل الاغتراب .
  4. ثم أكتب الكلية المراد اللحاق بها .
  5. ستظهر التنيجة بعد أسبوع من التسجيل .
google-playkhamsatmostaqltradent