في الاطلاع على كراسات الإجابات الخاصة بهم، حيث بلغ عدد التظلمات في الثلاثة أيام الأولى لفتح باب التظلم 43 ألف تظلم، وبلغ عدد كراسات الإج





بدأ، اليوم الأحد، طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم والمتقدمين بتظلمات من هذه النتائج، في الاطلاع على كراسات الإجابات الخاصة بهم، حيث بلغ عدد التظلمات في الثلاثة أيام الأولى لفتح باب التظلم 43 ألف تظلم، وبلغ عدد كراسات الإجابة المتظلم منها 131 ألف كراسة.



قال خالد عبدالحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحان الثانوية العامة، إن هناك 11 كنترولا على مستوى الجمهورية، بدأوا اليوم في اطلاع الطلاب المتظلمين على كراسات إجاباتهم، حيث يقوم كل كنترول بتحديد العدد الذي يقوم بالاطلاع يوميا، حسب المساحة المتوفرة، بحيث كل كنترول يكون لديه من 400 إلى 600 طالب للاطلاع على كراساتهم. 


 أنه يسمح للطالب بالاطلاع فقط على صورة ضوئية من كراسة الامتحان، ويلتزم الطالب في الحضور في الموعد المحدد، على أن يتم إلغاء موعده وعدم إعطائه موعد آخر في حالة تخلفه عن الحضور.
ويشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان وتدوين ملاحظاته بشأنها بخط يده في النموذج المعد لذلك عند الاطلاع على صورة كراسة الامتحان، وذلك في حالات: وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، وعدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، والخطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة.
ويحظر استخدام الهاتف المحمول أثناء عملية الاطلاع، ويقوم الطالب بالتواصل والمتابعة مع لجنة النظام والمراقبة المختصة خلال الفترة الزمنية التي تحددها اللجنة لذلك لمعرفة نتيجة تظلمه، وإذا ثبت حق الطالب في تعديل درجاته بالزيادة يتم إخطار الطالب على محل سكنه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل.
ومن ناحية أخرى، أدى ما يقرب من 9 آلاف طالب من الصف الأول الثانوي، امتحان الفرصة الإلزامية الثانية (الدور الثاني)، اليوم، في مادة اللغة العربية على مستوى الجمهورية من الساعة 9 صباحا وحتى 12 ظهرا.
ويؤدي الطلاب الدور الثاني ورقيا بنظام الكتاب المفتوح، في الفترة من 21 يوليو وحتى 4 أغسطس 2019، وتتم الامتحانات خلال فترة واحدة للمدارس الحكومية (عربي ولغات) والمدارس الخاصة والمعاهد القومية والمنازل والخدمات والسجون.
ويعتبر أداء الطلاب لمن لديهم فرصة ثانية إلزامية (الدور الثاني) والتأكيد على عدم انتظار نتيجة الشكوى المقدمة من قبل الطلاب (التظلمات)، الذين أدوا الامتحان الذي عُقد في مايو 2019، ومن يتخلف عن أداء امتحان الفرصة الثانية الإلزامية سوف يكون باق للإعادة العام المقبل.
Share To:

Post A Comment:

0 comments so far,add yours

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.