recent
أخبار ساخنة

فأل خير.. 3 عوامل ترجح كفة الأبيض قبل مواجهة الزمالك والنجم الساحلي



يحل الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك ضيفا على نظيره النجم الساحلي التونسي، في التاسعة مساء اليوم الأحد، في إياب نصف نهائي الكونفدرالية.
ويسعى الفريق الأبيض بقيادة مديره الفني السويسري كريستيان جروس، للعودة من تونس وبصحبته تأشيرة التأهل لنهائي الكونفدرالية من خلال المحافظة على نتيجة لقاء الذهاب الذي انتهى بفوز الفارس الأبيض بهدف دون رد أحرزه محمود كهربا.
وبالرغم من أن النجم الساحلي يعلو كعبه على الزمالك في المواجهات الأفريقية إلا أن الوضع قد يختلف تلك المرة، وقد يكون الفريق التونسي بوابة عبور الفريق الأبيض لنهائي الكونفدرالية، ويستعرض "الوطن سبورت" عوامل قد ترجح كفة الفارس الأبيض قبل موقعة النجم.

الإياب في سوسة

في آخر مرتين التقى الزمالك مع النجم في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي والكونفدرالية أقيمت مباراة الذهاب في سوسة والإياب بمصر، وهو ما كان يعطي أفضلية للفريق التونسي على غير المعتاد، لأنه يحقق نتيجة إيجايبة في لقاء الذهاب ويعرف ما يريده من لقاء العودة ويعود من مصر بتأشيرة التأهل للمباراة النهائية. 
واجه الزمالك نظيره النجم في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي عام 99 وخسر الفريق الأبيض في تونس بهدفين دون رد، وانتصر في القاهرة بثلاثية مقابل هدف وهي النتيجة التي صعدت بالنجم إلى النهائي.
في عام 2015 التقى الزمالك مع النجم في نصف نهائي الكونفدرالية وفاز الفريق التونسي بمباراة الذهاب بسوسة بخمسة أهداف مقابل هدف، وكان الفريق الأبيض على بعد هدف واحد من تحقيق عودة تاريخية في الإياب بالقاهرة إلا أن اللقاء انتهى بفوز الفارس الأبيض بثلاثية نظيفة وودع أبناء ميت عقبة البطولة.
وفي 2019 اختلف الوضع وأقيمت مباراة الذهاب بمصر وانتهت بفوز الفريق الأبيض بهدف دون رد، وهو ما قد يجعل أصحاب الرداء الأبيض يعرفون أهدافهم من لقاء الإياب في تونس.

جنش

خلال أخر مباراة التقى فيها الزمالك مع النجم في سوسة وخسر الفريق الأبيض بخماسية كان يتولى الدفاع عن العرين الأبيض أحمد الشناوي حارس بيراميدز الحالي، ولكن حاليا يتولى جنش، الدفاع عن عرين النادي الأبيض وهو يتمتع ببرودة أعصاب في المواجهات الكبرى وقد يكون ذلك عامل ترجيح لأبناء ميت عقبة، للعودة من تونس بتأشيرة التأهل لنهائي الكونفدرالية.

الترجي والوداد

صعود الترجي التونسي والوداد المغربي لنهائي دوري أبطال أفريقيا، يعد بمثابة فآلا حسنا للنادي الأبيض، نظرا لأن الترجي فاز على مازيمبي الكونغو ذهابا بهدف دون رد، وحافظ الفريق التونسي على نظافة شباكه بمباراة الإياب بالكونغو التي انتهت بالتعادل السلبي وتأهل الترجي للمباراة النهائية.
الوداد المغربي فاز ذهابا على صن داونز الجنوب أفريقي بهدفين مقابل هدف، وحافظ على فارق الهدف بمباراة الإياب التي انتهت بالتعادل السلبي وتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا.
سيناريو الترجي والوداد يعطي دفعة معنوية للزمالك قبل مواجهة النجم، بحيث إذا انتهت مباراة الفريق الأبيض بنتيجة التعادل السلبي، يحصل على تأشيرة التأهل للمباراة النهائية من قلب سوسة.
google-playkhamsatmostaqltradent