recent
أخبار ساخنة

بالفيديو| فضيحة.. الأهلي يسقط بخماسية مذلة من صن دوانز في دوري الأبطال


سقط النادي الأهلي، عصر اليوم السبت، أمام نظيره فريق صن دوانز الجنوبي أفريقي، بنتيجة 5-0، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب لوفتوس فيرسفيلد، معقل الفريق الجنوب أفريقي، ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم في نسخة العام الحالي 2019.
تداول على تسجيل خماسية صن دوانز كل من: ثيمبا زواني في الدقيقة 14، واين أريندسي في الدقيقة 24، ريكاردو ناسكيمينتو في الدقيقة 47 من ضربة جزاء، ولياندرو جاستون سيرينو رودريجيز في الدقيقة 62، وباكاماني، لاعب الأهلي السابق، في الدقيقة 82.
وبات الأهلي على أعتاب الوداع المبكر لدوري أبطال أفريقيا من الدور ربع النهائي قبل مباراة الإياب المقرر لها السبت المقبل.
بدأت المباراة بفترة جس نبض، لكنها طالت حتى الدقيقة العاشرة دون خطورة حقيقية على مرمى الفريقين، ونال فريق الأهلي عدة ركلات ركنية لم تسفر عن أي فرصة لصالح المارد الأحمر.
وشهدت الدقيقة العاشرة أول تسديدة من "مابوي" لاعب صن داونز من هجمة مرتدة، لكنها مرت بعيدة عن مرمى محمد الشناوي، ورد الأهلي باخراق من رمضان صبحي ومرر كرة عرضية أنقذها أونيانجو حارس الفريق صاحب الأرض.

وشهدت الدقيقة 14، هدف المباراة الأول سجله "زواني" مستغلا خطأ دفاعي من لاعبي الأهلي، ليسجل هدف التقدم لفريق صن داونز.
وخرج سعد سمير بعد تعرضه للإصابة بعد اصطدامه العنيف مع "أونيانجو" حارس صن داونز، ليحب ياسر إبراهيم بدلا منه في الدقيقة 18.
وأخطأ ياسر إبراهيم، في تمرير الكرة، لينفرد مابوي بمرمى الأهلي، وتصدى محمد الشناوي للكرة وحولها إلى ركلة ركنية.
وشهدت الدقيقة 24 خطأ دفاعي ساذج من الأهلي من ركلة حرة، فشل دفاع الأحمر في التعامل معها، لتصل إلى "أريندسي" الذي وضعها بسهولة في مرمى محمد الشناوي معلنا عن الهدف الثاني لفريق صن داونز.

اعتمد لاعبو صن داونز على دفاع المنطقة والاعتماد على الكرات المرتدة، وسنحت عدة فرص خطيرة للفريق الجنوب أفريقي بدءا من الدقيقة 32، بدأها سيرينو بافراد تام، لكن حولها "الشناوي" إلى ركلة ركنية، تم لعبها سريعا ليردها القائم، ويشتتها الدفاع إلى ركنية جديدة، وبعد لعبها تصل إلى قائد الفريق "كيكانا" الذي سددها وردتها العارضة.
وتدخل مارتن لاسارتي في الدقيقة 36، وسحب محمد هاني وأشرك ناصر ماهر في وسط الملعب، ليتوجه أحمد فتحي إلى مركز الظهير الأيمن، ويتغير تكتيك الفريق الأحمر إلى 4-2-3-1.
وسنحت أولى فرص الأهلي الحقيقية في الدقيقة 37، من تمريرة علي معلول، إلى ناصر ماهر الذي سدد بقوة، وتصدى له "أونيانجو"، وقبل نهاية الشوط الاول بدقيقة، مرر أحمد فتحي عرضية خطيرة، على رأس عمرو السولية لكن تصدى له "أونيانجو" بثبات وحافظ على نظافة شباكه.
وبدأ الشوط الثاني بخطأ من أيمن أشرف في التمرير، حيث لعبت كرة طولية انفرد على إثرها سيرينو لكن تصدى لها محمد الشناوي لترتد الكرة إلى مبوندا الذي سقط أرضا ليحتسب الحكم السنغالي ماجيتي نداي ضربة الجزاء في الدقيقة 47 وتقدم لها ناسيمينتو ووضعها على يمين الحارس محمد الشناوي معلنا ثالث أهداف صن دوانز.
وهدأت المباراة حتى الدقيقة 53 وانحصر اللعب في وسط الملعب، لكن الكرة كانت في استحواذ لاعبي صن دوانز بنسبة أكبر دون أي خطورة.
وكاد صن دوانز يضيف الهدف الرابع في مرمى الأهلي عن طريق كيكانا غير أن محمد الشناوي خرج في الوقت المناسب وأمسك بالكرة، وحاول رمضان صبحي في الدقيقة 59 لعب كرة عرضية لكنها مرت على عارضة حارس صن دوانز.
وفي الدقيقة 61 حصل صن داونز على ضربة حرة مباشرة في وسط الملعب ضد رمضان صبحي، قبل أن يتم تنفيذها ويمررها لاعبو الفريق الجنوبي أفريقي بين أرجلهم لتصل إلى سيرينو داخل منطقة الجزاء ليسدد داخل مرمى محمد الشناوي معلنا رابع الأهداف في الدقيقة 62.
وواصل صن دوانز ضغطه على الأهلي وسط استسلام من لاعبي المارد الأحمر، وكاد الفريق يضيف هدف خامس في الدقيقة 66 لولا سوء التفاهم من ثنائي صن دوانز لتضيع الفرصة على الفريق.
وظهرت خطورة صن دوانز مرة أخرى بعدما انفرد لاعب الفريق بمرمى محمد الشناوي لكنه سدد في أجساد مدافعي الأهلي في الدقيقة 68، ونزل وليد أزارو بدلا من أجايي في الدقيقة 69.
وفي الدقيقة 70 لعب علي معلول كرة عرضية غير أنها وصلت سهلة لحارس المرمى، قبل أن يصطدم بوليد أزارو ويحتسب الحكم ضربة حرة، وأجرى صن دوانز تبديله الأول بنزول فيلاكازي وخروج سيرنو في الدقيقة 73.
وتمكن باكاماني ماهالامبي، الذي لعب للأهلي سابقا، من إضافة الهدف الخامس في مرمى الأهلي في الدقيقة 82 بعد عرضية من الناحية اليمنى قبل أن يستقبلها بهدف بتسديدة داخل المرمى، وهدأ صن دوانز من رتم المباراة واستحوذ على مجريات اللقاء حتى النهاية.
google-playkhamsatmostaqltradent