recent
أخبار ساخنة

بالفيديو| «هدف وحيد ووداع مبكر وانتصار ساحق».. تاريخ محمد صلاح في مواجهاته ضد بورتو



أقيمت قرعة ربع نهائي دور الـ 8 من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة "الشامبيونزليج" في الموسم الجاري 2018-2019، وذلك بمقر الاتحاد الأوروبي يويفا بمدينة نيون السويسرية.
وأسفرت القرعة، التي قام بسحبها البرازيلي جوليو سيزار، حارس مرمى منتخب البرازيل ونادي إنتر ميلان الإيطالي السابق، عن مواجهة ليفربول الإنجليزي نظيره بورتو البرتغالي.
وتم عمل قرعة مباراتي نصف النهائي، وتحديد كل مباراتين من ربع النهائي، ويتقابل الفائزان في قبل النهائي، ثم يتم تحديد الطرف الفائز من إحدى مباراتي نصف النهائي، ليتعامل كأنه صاحب الملعب في المباراة النهائية.
ويستعرض "الوطن سبورت" تاريخ مواجهات محمد صلاح أمام بورتو البرتغالي كالتالي:
واجه محمد صلاح فريق بورتو، حينما كان لاعبا في صفوف روما الإيطالي، حيث أوقعت قرعة مرحلة "البلاى أوف" أو الدور الفاصل المؤهل لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا موسم 2016 – 2017، نادي روما في مواجهة بورتو البرتغالي.
وانتهت مباراة الذهاب التى أقيمت يوم 17 أغسطس 2016 بملعب "الدراجاو" معقل بورتو بالتعادل الإيجابي 1-1، حيث تمكن محمد صلاح من صناعة هدف روما الوحيد، علمًا بأن "مومو" شارك لمدة 77 دقيقة.
وخسر روما مباراة الإياب التى أقيمت يوم 23 أغسطس بملعب "الأولمبيكو"، أمام بورتو بثلاثية نظيفة، ليودع فريق العاصمة الإيطالية منافسات دورى أبطال أوروبا من الأدوار التمهيدية، وشارك صلاح في اللقاء كاملا.
كما ظهر صلاح مع ليفربول أمام بورتو، حيث حقق الريدز فوزاً كاسحاً التنين البرتغالى 5-0، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "الدراجاو"، فى ذهاب دور الـ16 في النسخة الماضية من دورى أبطال أوروبا، وجاءت خماسية ليفربول عن طريق نجومه الثلاثة محمد صلاح، روبرتو فيرمينو، وساديو مانى الذى سجل 3 أهداف "هاتريك"، فى الدقائق 25، 29، 53، 70 و 85.
وانتهت مباراة الإياب التى أقيمت على ملعب "آنفيلد" بالتعادل السلبى، ليتأهل وقتها ليفربول لربع النهائى بالنسخة الماضية من دورى أبطال أوروبا.
إقرأ أيضا
google-playkhamsatmostaqltradent