بملعبه أمام شبيبة الساورة الجزائري وهو يعلم أن الفوز فقط سيقوده لبلوغ الدور التالي. الشياطين الحمر يستقبلون ضيفهم الوافد الجديد بملعب برج العرب في الإسكندرية يوم السبت وفي المتناول مقعد في الدور ربع النهائي".


قال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم، إن النادي الأهلي لديه فرصة وحيدة للتأهل للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم في نسخة 2019.
وذكر "كاف" عبر موقعه الرسمي أن فرص المارد الأحمر في التأهل هي تحقيق الفوز فقط، قائلا: "بعدما تلقى خسارتين متتاليتين خارج أرضه، يدخل صاحب الرقم القياسي في التتويج الأهلي مباراة الجولة الأخيرة بملعبه أمام شبيبة الساورة الجزائري وهو يعلم أن الفوز فقط سيقوده لبلوغ الدور التالي. الشياطين الحمر يستقبلون ضيفهم الوافد الجديد بملعب برج العرب في الإسكندرية يوم السبت وفي المتناول مقعد في الدور ربع النهائي".

وأضاف: "العملاق المصري الأهلي بدأ مرحلة المجموعات بصورة جيدة وحصد 7 نقاط من أول ثلاث مباريات. لكنه عانى من تراجع ليتلقى خسارتين بنتيجة 1-0 بملعبي سيمبا التنزاني وAS فيتا من الكونغو الديمقراطية. ترك ذلك بطل أفريقيا ثمان مرات في موقف ستضمن فيه النقاط الكاملة فقط عبوره للأدوار الإقصائية".
ويتصدر شبيبة الساورة الترتيب برصيد 8 نقاط، بفارق نقطة عن الأهلى وفيتا كلوب الكونغولي، صاحبى المركزين الثانى والثالث على الترتيب بـ"7 نقاط" لكل منهما ويتفوق المارد الأحمر بالمواجهات المباشرة، فى حين يحتل سيمبا المركز الأخير بـ6 نقاط.
وقبل خوض مواجهة اليوم المصيرية ضد الفريق الجزائري، يرصد "الوطن سبورت" فرص تأهل الأهلي إلى ربع نهائي دوري الأبطال، حيث يملك المارد الأحمر فرصتين تمنحانه بطاقة العبور للدور المقبل.
الفرصة الأولى .. الانتصار والصدارة
يسعى لاعبو الأهلي إلى تحقيق الانتصار على شبيبة الساورة الليلة، وسيكون الانتصار بأي نتيجة يعني تأهل وصيف النسختين الماضيتين، كمتصدر للمجموعة الرابعة بغض النظر، عن نتيجة مباراة سيمبا وفيتا كلوب التي ستقام في التوقيت ذاته.
وحال انتصار الأهلي سيرفع رصيده إلى 10 نقاط، ويتجمد الساورة عند 8 نقاط، وأيا كانت نتيجة مواجهة الفريقين التنزاني والكونغولي سيمر المارد الأحمر إلى دور الثمانية متصدرا، حتى لو انتصر فيتا كلوب ووصل إلى النقطة العاشرة أيضا يظل التفوق للفريق المصري بالمواجهات المباشرة، بسبب الانتصار 2-0 في برج العرب والخسارة 0-1 في ملعب الشهداء بالكونغو الديمقراطية.
الفرصة الثانية .. التعادل مؤهل بشرط وحيد
ويملك لاعبو القلعة الحمراء فرصة أخرى تمنحهم التأهل إلى الدور المقبل، وهي التعادل بأي نتيجة مع ضيفهم الجزائري، وهو ما يعني رفع رصيد الأهلي إلى 8 نقاط خلف شبيبة الساورة الذي سيصبح رصيده 9 نقاط.
وسيصعد الفريق المصري إلى ربع نهائي دوري الأبطال في تلك الحالة، لكن بشرط واحد وهو انتهاء مباراة سيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي بالتعادل أيضا، حينها يتساوى فيتا كلوب مع الأهلي في الرصيد لكن يتفوق المارد الأحمر بالمواجهات المباشرة ويتأهل حينها كوصيف للمجموعة.
Share To:

Post A Comment:

0 comments so far,add yours

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.