recent
أخبار ساخنة

الزمالك يجهز لصفقات تبادلية مع بيراميدز.. و«جروس» يستعد للقمة بـ10 مباريات







اتجاه لانتقال «كاسونجو» مقابل ضم عبدالله السعيد.. تحذير اللاعبين من السهر قبل مواجهة الأهلى.. وحازم إمام يطلب المشاركة.. ورفض الاعتماد على «حفنى»
يستأنف فريق الكرة الأول بنادى الزمالك تدريباته الجماعية اليوم على ملعب النادى بميت عقبة، استعداداً لمواجهة الأهلى فى لقاء القمة والمقرر إقامته يوم 30 مارس الحالى، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، بعد انتهاء فترة الراحة التى منحها السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للفريق، عقب التعادل مع المقاولون العرب إيجابياً بهدفين لكل فريق، وسيعقد السويسرى جلسة مع جهازه المعاون قبل انطلاق المران اليوم.
فى السياق ذاته، سيناقش «جروس» مع معاونيه خطة المباراة، ثم يقوم بعدها بعقد جلسة أخرى مع اللاعبين للحديث عن أهمية المباراة، وضرورة الفوز، واقتناص النقاط الثلاث، وسيخضع اللاعبون لقياسات وزن بعد انتهاء الراحة السلبية، لمعرفة مدى التزام كل لاعب بتعليماته خلال فترة الراحة وقرر الجهاز تطبيق برنامج تدريبى مكثف لتأهيل اللاعبين.

وفى سياق آخر، رفض المدير الفنى للزمالك الاعتماد على أيمن حفنى، صانع ألعاب الفريق، فى تشكيل مباراة القمة كلاعب أساسى، مبرراً رغبته بأن اللاعب لا يشارك بشكل أساسى منذ فترة وبالتالى فهو يفتقد حساسية المباريات ولن يجازف ويدفع به، والأقرب أن يوجد على مقاعد البدلاء، فى الوقت ذاته، قام الجهاز المعاون لـ«جروس» بتجهيز 10 مباريات للأهلى فى الدورى ودورى أبطال أفريقيا، من أجل دراسته بشكل جيد قبل القمة المرتقبة.
وحذّر الجهاز الفنى لاعبيه من السهر خارج منازلهم لأوقات متأخرة، لفرض المزيد من التركيز على عناصر الفريق، حيث تم التنبيه على عودتهم إلى منازلهم فى أوقات مبكرة، خلال الفترة المقبلة قبل القمة أمام الأهلى، كما طلب الجهاز الفنى من أمير مرتضى، المشرف العام على الكرة، توقيع عقوبات على أى لاعب تثبت مخالفته لتلك التعليمات.
فى سياق مختلف، كشف مصدر داخل الفريق عن قيام حازم إمام، الظهير الأيمن، بطلب المشاركة أساسياً فى المباريات، خاصة أمام الأهلى، لرغبته فى إثبات أنه جدير بالوجود أساسياً، وطالبه المدير الفنى بضرورة التركيز خلال التدريبات، وأنه أحد الأعمدة الرئيسية والدليل مشاركته فى مباراة المقاولون الأخيرة بعد خروج التونسى حمدى النقاز بسبب الإصابة.
من جهة أخرى، تتجه النية لعقد صفقة تبادلية بين الزمالك وبيراميدز، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بانتقال الكونغولى كابونجو كاسونجو، لاعب الزمالك والمعار إلى فريق الوحدة السعودى لمدة 6 أشهر، إلى بيراميدز، مقابل استغناء الأخير عن عبدالله السعيد إلى القلعة البيضاء.
وكشف إسلام سراج الدين، وكيل «كاسونجو»، أنه حتى الآن لا توجد مفاوضات بشكل رسمى عن طريقه كممثل للاعب، ولم يتحدث أحد مع اللاعب من إدارة الزمالك بشأن انتقاله إلى بيراميدز، معترفاً بوجود مناقشات بين الزمالك وبيراميدز حول الصفقة، لكنها لم ترتقِ حتى الآن إلى مرحلة الجدية.

google-playkhamsatmostaqltradent