recent
أخبار ساخنة

«صلاح» فى مهمة خاصة أمام «بالاس» لفض شراكة هدافى «البريميرليج»

الصفحة الرئيسية

تقام اليوم مباراتان فى إطار منافسات الجولة الـ23 من الدورى الإنجليزى الممتاز «البريميرليج» لموسم 2018-2019 حيث يلتقى نادى ليفربول، الذى يضم بين صفوفه المصرى محمد صلاح، نظيره كريستال بالاس، فى تمام الخامسة مساء اليوم السبت، على ملعب «أنفيلد»، معقل الريدز.
يدخل ليفربول اللقاء باحثاً عن تحقيق الفوز بهذه المباراة وتوسيع الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه، فريق مانشستر سيتى، حيث يحتل الريدز صدارة جدول الترتيب برصيد 57 نقطة بعدما حقق 18 انتصاراً، وتعادل فى ثلاث مباريات، وتلقى هزيمة واحدة، وبفارق أربع نقاط فقط عن السيتيزين، وصيف الدورى حالياً.


ويسعى ليفربول لمواصلة انتصاراته على ملعب أنفيلد، خاصة أنه خاض 31 مباراة بلا هزيمة فى الدورى على أرضه، كما أن الريدز يبحث عن الفوز الأول على ملعبه فى العام الجديد، لا سيما أن هذه المباراة هى الأولى لليفربول فى أنفيلد فى 2019.
ويتطلع الفرعون المصرى لقيادة فريقه لحصد الفوز الـ19 بالبريميرليج، فى ظل النشوة التى يعيشها مؤخراً بعدما نجح فى جلب الثلاث نقاط بالجولة الماضية أمام برايتون، كما يأمل «صلاح» فى زيارة شباك كريستال بالاس للمرة الثانية بعدما نجح فى هز شباك المنافس فى مواجهة الدور الثانى من الموسم الماضى، والتى انتهت بهدفين لهدف لصالح الريدز. ويطمح «مومو» فى تسجيل ثانى أهدافه فى العام الجديد، فضلاً عن فض الشراكة على صدارة هدافى الدورى الإنجليزى، التى يتقاسمها مع الثنائى بيير أوباميانج، مهاجم أرسنال، وهارى كين، لاعب توتنهام، برصيد 14 هدفاً، ومن المتوقع أن يبدأ الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى للريدز، اللقاء بكل من: أليسون بيكر، ألكسندر أرنولد، لوفرين، فان دايك، روبرتسون، فابينهو، فينالدوم، هندرسون، فيرمينو، صلاح، مانى.
على الجانب الآخر، يعيش كريستال بالاس موسماً لا يحسد عليه حتى الآن فى بطولة الدورى، حيث يحتل المركز الثالث عشر برصيد 26 نقطة، حيث خاض الفريق 21 مباراة، فاز فى ست مباريات، وتعادل فى أربع، وخسر 11 مباراة، ويأمل بالاس فى تكرار سيناريو 2017، لا سيما أنه آخر فريق هزم ليفربول بملعبه فى الدورى حين تفوق عليه 2-1 فى أبريل 2017 بفضل ثنائية كريستيان بنتيكى فى شباك فريقه السابق، رغم أن ليفربول كان البادئ بالتسجيل، كما أن نتائج بالاس خارج ملعبه تحمل مفاجآت كثيرة منها الفوز 3-2 على مانشستر سيتى، فى ملعب الاتحاد، الشهر الماضى، وهو ما يخشاه ليفربول.
ومن المتوقع أن يعتمد كريستال بالاس على الحارس الأرجنتينى البديل جوليان سبيرونى، صاحب الـ39 عاماً، الذى خاض آخر مباراة مع بالاس فى 2017، خاصة فى ظل تعرض حارس كريستال بالاس فيسنتى جوايتا، لإصابة بربلة الساق خلال الهزيمة من واتفورد السبت الماضى، كما شككت وسائل إعلام فى الجاهزية البدنية للويلزى وين هينيسى، بديل الحارس الإسبانى، فيما سيكون كريستيان بنتيكى متاحاً للمشاركة فى اللقاء.
ويستضيف نادى أرسنال، المحترف ضمن صفوفه محمد الننى، منافسه تشيلسى، فى تمام السابعة والنصف، فى قمة هذه الجولة، فى اللقاء المقرر له على ملعب الإمارات، معقل الجانرز، ويسعى المدفعجية لرد اعتبار الخسارة الدرامية فى الدور الأول حينما فاز البلوز 3-2، كما يتطلع «الننى» لنيل ثقة مدربه والظهور فى قائمة اللقاء بعدما تم استبعاده من المواجهة الماضية.
ويدخل أرسنال اللقاء محتلاً المركز الخامس برصيد 41 نقطة، ويسعى لتضميد جراحه بعدما تعرض للخسارة فى الجولة الماضية أمام وست هام، فيما يبحث البلوز عن الثلاث نقاط للارتقاء للمركز الثالث على أمل تعثر توتنهام فى مباراته أمام فولهام، حيث يمتلك تشيلسى 47 نقطة فى رصيده وتفصله نقطة واحدة عن السبيرز.
وفاز كل فريق مرة واحدة خلال المباريات الخمس الأخيرة بينهما، فى حين تعادلا 3 مرات، لكن آخر فوز لأرسنال على تشيلسى فى مسابقة الدورى الإنجليزى يعود إلى سبتمبر 2016، عندما فاز 3-0، بينما منذ بداية الديربى اللندنى بين الفريقين، تحديداً فى موسم 1907/1908، التقى الفريقان فى 192 مباراة فى مختلف المسابقات، حيث حقق الجانرز الفوز فى 74 مباراة، فى حين فاز البلوز 61 مرة، وسيطر التعادل على 56 مواجهة.
وفى بطولة الدورى الإنجليزى الدرجة الأولى «تشامبيونشيب»، يلعب أستون فيلا، الذى يضم أحمد المحمدى، مع هال سيتى فى الخامسة مساء، فى إطار الجولة الـ28، كما يلتقى فى الجولة ذاتها ويجان، الذى يلعب له سام مرسى، نظيره شيفلد وينزداى فى الخامسة أيضاً.

google-playkhamsatmostaqltradent