تجهز الإدارة القانونية لاتحاد الكرة أسانيد الرد القانونى الخاص بدعوى شيماء منصور،



تجهز الإدارة القانونية لاتحاد الكرة أسانيد الرد القانونى الخاص بدعوى شيماء منصور، المرشحة السابقة على عضوية الجبلاية، التى تطالب فيها بحل مجلس الجبلاية الحالى، حيث شددت الإدارة القانونية بالجبلاية على أن شيماء منصور تدعى بعدم صحة الانتخابات التكميلية الأخيرة، وهو أمر يخالف المنطق لأن اللجنة الأولمبية اعتمدت إقامة الانتخابات وقتها بعد استبعاد 11 نادياً كان لا يحق لها التصويت.
وأكدت الإدارة القانونية فى ردها أن الانتخابات الأخيرة عبّرت عن رأى الجمعية العمومية للجبلاية وأن الجهة الإدارية، المتمثلة فى وزارة الشباب والرياضة، مارست كافة سلطاتها بالإشراف والمراقبة على الانتخابات، فضلاً عن وجود مندوب من الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» أقر بصحة العملية الانتخابية، وهو ما يجعل مجلس الجبلاية محصناً من جانب «فيفا» الذى يعتبر الأحكام القضائية تدخلاً فى شئون الجبلاية وحال تنفيذ الحكم يهدد النشاط الرياضى فى مصر بالتجميد.
واستندت شيماء منصور فى الدعوى القضائية إلى حكم محكمة القضاء الإدارى الذى صدر فى مارس 2017 بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة، إلا أن الإدارة القانونية بالجبلاية ردت على ذلك بتأكيدها أن وزارة الشباب والرياضة نفسها رأت عدم تنفيذ الحكم وقتها، منعاً للتدخل الحكومى فى شئون اتحاد الكرة ومواجهة شبح تجميد النشاط الرياضى بمصر.
وكانت اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم قررت تأجيل دعوى شيماء منصور لبطلان انتخابات اتحاد الكرة التكميلية، التى أقيمت فى أكتوبر الماضى، لجلسة 30 ديسمبر الحالى.
وأقامت شيماء منصور، المرشحة السابقة للانتخابات التكميلية لاتحاد الكرة، دعوى رقم 54 لسنة 2 لعام 2018، طالبت فيها ببطلان انتخابات اتحاد الكرة التكميلية، وأحالها المستشار محمد السيد خليفة لدائرة النظر وتداولت الدعوى، وفى أول جلسة تدخل فيها عمر هريدى، قررت اللجنة الاستشارية تأجيل الدعوى لجلسة 30 ديسمبر، لتقديم المستندات من جانب اتحاد الكرة.
وعلى جانب آخر تقدمت لجنة الحكام برئاسة عصام عبدالفتاح، بمذكرة رسمية إلى لجنة القيم باتحاد الكرة، لاتخاذ قرارات بشأن طارق سعيد، رئيس نادى الترسانة، وفرض عقوبات ضده، بسبب قيامه بالهجوم على التحكيم مؤخراً.
ومن المنتظر أن تجتمع اللجنة خلال الأيام المقبلة لمشاهدة تصريحات رئيس قلعة الشواكيش، وفرض عقوبات ضده حال إثبات إهانته للتحكيم، حيث يأتى ذلك الأمر فى إطار تنفيذ تعليمات هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، الذى طالب بتفعيل دور لجنتَى الانضباط والقيم خلال المرحلة المقبلة، من أجل مواجهة أى خروج عن النص من عناصر اللعبة وفرض حالة من الالتزام داخل الوسط الرياضى.
Share To:

Post A Comment: