حقق فريق ريفر بليت لقب كأس اليبرتادوريس للمرة الرابعة في تاريخه بعد الفوز على بوكا جونيورز بنتيجة 3-1



حقق فريق ريفر بليت لقب كأس اليبرتادوريس للمرة الرابعة في تاريخه بعد الفوز على بوكا جونيورز بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعتهما بملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد.
واحتكم الفريقين للوقت الإضافي بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لكل فريق، قبل أن يحسمها كينيترو بهدف قاتل لريفر بليت في الدقيقة 108 ليهدي جماهير فريقه اللقب الرابع في تاريخهم.
افتتح بينديتو أهداف اللقاء لبوكا جونيورز في الدقيقة 43 بعد مراوغته لمدافع ريفر بليت قبل أن يسدد في الشباك محرزا الهدف الأول للبوكا.
بيديتو سجل هدفا في مباراة الذهاب والتي انتهت بالتعادل 2-2 في معقل فريق البوكا، قبل أن يعود لهز شباك ريفر بليت مجددا في مباراة الإياب بالسانتياجو برنابيو.
ومن جملة تكتيكية رائعة، أدرك ريفر بليت هدف التعادل عن طريق لوكاس براتو في الدقيقة 68 وسط فرحة عارمة لدى جماهير ريفر بليت.
وقام حكم مباراة بوكا جونيورز وريفر بليت، بطرد لاعب البوكا ويلمار باريوس، بعد تدخله العنيف على أحد لاعبي ريفر بليت بدون كرة، ليقوم حكم المباراة على الفور بطرده.
وفي الدقيقة 108، تمكن خوان كينتيرو من إطلاق تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لتسكن شباك البوكا، معلنا عن الهدف الثاني لريفر بليت.
وفي الدقيقة 121، استغل لاعبي ريفر بليت خروج حارس مرمى بوكا جونيورز لزيادة لاعبي فريقه في الخط الأمامي، لينجح مارتينيز في إضافة الهدف الثالث، قبل أن يطلق حكم المباراة الأوروجوياني صافرة النهاية معلنا تتويج ريفر بليت باللقب الرابع في تاريخهم.
الجدير بالذكر أن اتحاد أمريكا الجنوبية قد قرر إقامة إياب نهائي ليبرتادوريس بين بوكا جونيورز وريفر بليت، اليوم، على ملعب «سانتياجو برنابيو» معقل ريال مدريد، وذلك بسبب أحداث الشغب الجماهيري التي شهدها محيط ملعب «مونومنتال» معقل فريق ريفر بليت.

Share To:

Post A Comment:

0 comments so far,add yours