«كاسونجو» يقود الهجوم على حساب «السعيد».. «جروس» يحذر لاعبيه من الاستهتار بالمنافس.. واحمد عيد يغيب بسبب الإصابة.. و«زكريا»: «سنلعب للفوز رغم الفوارق الكثيرة»


يلتقى فى الثامنة من مساء اليوم فريق الكرة بنادى الزمالك مع نظيره الجونة، على استاد بتروسبورت بالتجمع الخامس ضمن منافسات الجولة الـ16 للدورى الممتاز لكرة القدم، حيث يدخل الأبيض اللقاء وهو فى صدارة جدول ترتيب الدورى برصيد 29 نقطة وله ثلاث مباريات مؤجلة أمام بيراميدز والمصرى والإسماعيلى، فيما يحتل الجونة المركز الـ12 برصيد 16 نقطة.
وحرص السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للزمالك، على عقد جلسة أمس مع اللاعبين، على هامش المعسكر المغلق، لتحفيزهم على مواصلة الانتصارات والاستمرار فى تصدّر المسابقة، كما طالبهم بالتركيز داخل الملعب فقط واحترام المنافس، وكرر تحذيره لهم من الاستهتار، ومنح بعض التعليمات الفنية لتطبيقها فى لقاء اليوم.
وأكد «جروس» للاعبين داخل المعسكر أن هدفه مع الفريق هو التتويج بجميع البطولات، وأن يصبح الفريق رقم واحد فى كل المنافسات، وأنه المسئول عن نتائج الفريق وكيفية قيادتهم لتحقيق الانتصارات، وهدفه فى كل مباراة الفوز ولا بديل عنه.
وشهدت الساعات الأخيرة انتظام المغربى حميد أحداد، مهاجم الفريق، فى التدريبات بعد حصوله على راحة أمس الأول بسبب معاناته من نزله معوية حادة، كما أدى محمود علاء مدافع الفريق تدريبات تأهيلية تحت إشراف الفريق الطبى، وفضَّل الجهاز الفنى عدم مشاركته بالتدريب، وذلك لتجهيزه بشكل تام عقب تعرضه لشد عضلى خلال اللقاء الأخير أمام الداخلية بالدورى الممتاز.
ومن المتوقع أن تشهد مباراة اليوم تعديلاً فى مراكز بعض اللاعبين، خاصة لاعبى الوسط الهجومى والدفاعى وذلك بعدما أثبتت التجربة نجاح عبدالله جمعة فى مركز الظهير الأيسر أمام الإنتاج الحربى والداخلية، وقدم مستوى مقبولاً فى ظل غياب ثنائى الجبهة اليسرى بهاء مجدى وأحمد فتوح، كما قام جروس بتدريب محمود دونجا، لاعب الوسط، للقيام بمهام المدافع تحسباً للحاجة إليه.
ويستعيد الأبيض فى مواجهة اليوم القوة الضاربة للفريق، والمتمثلة فى الثلاثى حمدى النقاز وفرجانى ساسى وكاسونجو، بعد غيابهم عن مواجهة الداخلية الأخيرة، وستكون مشاركة «ساسى» على حساب محمود عبدالعزيز، و«كاسونجو» على حساب عمر السعيد، بينما ستكون مشاركة «النقاز» على حساب حازم إمام فى حالة جاهزية محمود علاء مدافع الفريق للقاء، مع دراسة الاستعانة بـ«النقاز» فى مركز المساك، مع بقاء حازم إمام فى مركز الظهير الأيمن حال استمرار غياب محمود علاء.
فى المقابل، يدخل الجونة، بقيادة هشام زكريا، اللقاء باحثاً عن الانتصار الغائب عنه منذ الجولة التاسعة، كما يأمل الفريق فى تصحيح مساره بالمسابقة بعدما جمع أربع نقاط خلال اللقاءات السبعة الأخيرة، حيث تقهقر للمركز الـ12 برصيد 16 نقطة.
ويفتقد الجونة فى هذه المواجهة للاعب المخضرم أحمد عيد عبدالملك، بعد تعرضه لإصابة فى غضروف الركبة، وسيغيب على أثرها لمدة شهر، بينما لن يغيب أى لاعب عن الفريق بداعى الإيقاف، ومن المنتظر أن يبدأ المواجهة بتشكيل مكون من: هيثم محمد، خالد صبحى، لؤى وائل، أحمد سعيد «أوكا»، أحمد على، جاتوش بانوم، مصطفى جابر، إسلام رشدى، أحمد مجدى، محمد عبدالجواد، ومحمد ناجى «جدو».
وشدد هشام زكريا، مدرب الفريق، على ضرورة تحقيق نتيجة إيجابية أمام الزمالك، من أجل العودة لسكة الانتصارات مرة أخرى والخروج من الكبوة التى يمر بها الفريق، مؤكداً فى الوقت ذاته أن مواجهة اليوم صعبة، لكنه سيدخل اللقاء بطموحات الفوز وعدم النظر لفارق الإمكانيات بين الفريق، معتبراً أن فريقه قادر على العودة بالنقاط الثلاث أمام متصدر الدورى.

Share To:

Post A Comment: