recent
أخبار ساخنة

كارتيرون: فوز الأهلي بالدوري صعب في وجود بيراميدز .. ولا يوجد مدرب يرفض عرضاً لتدريب أفضل فريق أفريقي




صفقة تبادلية مع الإسماعيلى.. مفاضلة بين «شريف وناصر».. «محارب» يرفض الدكة.. وحقن جديد لـ«ربيعة»
أكد باتريس كارتيرون، المدير الفنى لفريق الكرة الأول بالنادى الأهلى، أن تدريب الفريق الأحمر تحدٍّ صعب للغاية كونه يمتلك تاريخاً عريقاً وكبيراً، لافتاً إلى أنه لا يوجد مدرب يستطيع رفض عرض لتدريب الفريق الأفضل فى أفريقيا، مضيفاً أن الفترة الحالية تعد انتقالية داخل الفريق من الناحية الإدارية بعد رحيل الجهاز الفنى والإدارى السابق، مشيراً إلى أن التنظيم جيد جداً داخل النادى والأمور تسير وفق قواعد منظمة.
وعن الفوز بالدورى الموسم المقبل، قال المدرب الفرنسى فى تصريحات لمجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية: «الأمور ستكون صعبة للغاية، ومن المؤكد أن الاحتفاظ بلقب الدورى فى الموسم المقبل سيكون أكثر صعوبة فى ظل هذه التحديات، خاصة فى ظل الصفقات الكثيرة التى أبرمها فريق بيراميدز الذى تم شراؤه من قِبل مستثمرين، على عكس فريقنا الذى لم يضم صفقات قوية هذا الموسم باستثناء المدافع المالى ساليف كوليبالى الذى تم التعاقد معه بسبب حاجة الفريق الدفاعية لعنصر الخبرة، فيما تم الإبقاء على المهاجم المغربى وليد أزارو بعد فشل انتقاله إلى الدورى الصينى».
من ناحية أخرى، أغلق الجهاز الفنى لفريق الكرة الأول لنادى الأهلى بقيادة كارتيرون، صفحة مباراة الذهاب تاونشيب البوتسوانى، التى أقيمت أمس الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الثالثة من بطولة دورى أبطال أفريقيا، على ملعب برج العرب. وقرر الجهاز الفنى منح لاعبيه راحة اليوم الأربعاء، من التدريبات، خشية من الإرهاق أو الإجهاد، على أن يستأنف الفريق تدريباته الخميس.
فى سياق آخر، يبحث إسلام محارب عن فرصة مع الجهاز الفنى، للمشاركة أساسياً مع بداية الموسم الجديد، وعدم الجلوس على دكة البدلاء، حيث يسعى اللاعب للحديث مع الجهاز الفنى لحجز مكان فى التشكيل الأساسى، والحفاظ على مكانه حتى لا يتنازل عن المشاركة أساسياً.
من ناحية أخرى، تنهى لجنة الكرة، فى غضون الساعات القليلة المقبلة ملف الراحلين من الفريق، وعلى رأسهم عمرو جمال وأحمد الشيخ وأحمد حمودى وعمرو بركات وباكا.
ويحاول مسئولو الأهلى الاستفادة من إعارات الخماسى بعد موافقة الجهاز الفنى على رحيلهم وذلك فى الاستفادة مادياً منهم، بالإضافة لإمكانية دخول أحدهم فى صفقة تبادلية مع أحد لاعبى الدورى المميزين، مثلما هو الحال فى صفقة محمود متولى، الذى يحاول الأحمر الحصول على توقيعه رغم ضم المالى كوليبالى، وذلك لأن لاعب الدراويش يجيد فى مركز الوسط، بالإضافة للمساك ويعد إضافة قوية للفريق، وتحديداً خط الدفاع الذى يعانى من مشكلة كبيرة. وعرض الأهلى أكثر من لاعب على مسئولى الدراويش، أبرزهم أحمد الشيخ وعمرو جمال من أجل حسم الصفقة بشكل نهائى، وينتظر حسم الأمور بشكل نهائى خلال الساعات المقبلة. فيما يدرس الجهاز الفنى قيد محمد شريف فى قائمة الفريق الأفريقية، بسبب اقتناع الجهاز الفنى بمستوى اللاعب فى التدريبات، إلا أنه تم تأجيل الأمر لحين المفاضلة بينه وبين ناصر ماهر، الذى ظهر بشكل جيد فى التدريبات الأخيرة أيضاً، حيث يضع الجهاز الفنى الثنائى لقيد أحدهما فى القائمة الأفريقية فى حال التعاقد مع لاعب واحد فى فترة الانتقالات الجارية.
ومن جهة أخرى، تلقى رامى ربيعة، مدافع الفريق الموجود فى ألمانيا حالياً لاستكمال برنامجه التأهيلى للتخلص من الإصابة بقطع فى العضلة الضامة، حقنتى بلازما جديدتين ضمن برنامجه العلاجى للتعافى من الإصابة.
وخضع «ربيعة» لعدة فحوصات طبية فى ألمانيا تحت إشراف البروفيسور فولفارت، طبيب المنتخب الألمانى لكرة القدم والذى أشاد بتحسن حالة اللاعب.
google-playkhamsatmostaqltradent