توفيق عكاشة يخضع لـ 3 أحكام نهائية واجبة التنفيذ.. حبسه سنة بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه.. والسجن 6 أشهر بتهمة سب مطلقته.. غرامة 15 ألف جنيه بتهمة البلاغ الكاذب.. ومصدر: الاستشكال لا يوقف التنفيذ


يواجه الإعلامى توفيق عكاشة 3 أحكام نهائية تستوجب التنفيذ وترحيله إلى السجن لقضاء العقوبة، حيث ألقت الشرطة القبض عليه أمس الأحد فى منطقة العجوزة بالجيزة، وتم ترحيله إلى قسم شرطة مدينة نصر. 


وهذه الأحكام هى:

1 - الحكم بحبسه سنة بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه:
 

أصدرت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر حكم نهائى وبات بتأييد حبس عكاشة سنة مع الشغل ورفض استئنافه بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه.

واستندت المحكمة فى حيثيات حكمها إلى شهادة مدير إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، والذى أكد أن تحرياته أثبتت أن الشهادة مزورة، وبالاستعلام من المجلس الأعلى للجامعات والسفارة الأمريكية بالقاهرة تبين عدم وجود جامعة تحمل اسم "ليكوود برادنتون"، وأن المتهم استعمل الشهادة بأن قدمها إلى اللجنة العليا لانتخابات مجلس النواب 2015 رغم علمه بأنها مزورة.

2 - الحكم بحبسه 6 أشهر بتهمة سب مطلقته:
 

قضت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة بتخفيف الحكم الصادر من محكمة أول درجة ضد توفيق عكاشة من الحبس سنة إلى الحبس 6 أشهر، بتهمة سب وقذف مطلقته رضا الكرداوى المذيعة باتحاد الإذاعة والتليفزيون.

كانت رضا الكرداوى أقامت دعوى ضد عكاشة اتهمته فيها بالسب والقذف والتشهير حين كذبها فى برنامجه "مصر اليوم" الذى كان يذاع على قناة الفراعين، كما سخر من ابنه على الهواء وامتنع عن دفع مصاريف علاجه، فضلا عن إساءته لسمعتها على الملأ.

3 - الحكم بتغريمه 15 ألف بتهمة البلاغ الكاذب
 

قضت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر فى حكم نهائى بتغريم توفيق عكاشة 15 ألف بتهمة البلاغ الكاذب ضد مطلقته.
وتقدم النائب طاهر أبوزيد، عضو ائتلاف دعم مصر، ، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق؛ اتهم فيه توفيق عكاشة بالفساد وإهدار المال العام والتربح والاختلاس بشأن قطعة الأرض رقم (10) الواقعة فى امتداد التوسعات الشرقية لمدينة 6 أكتوبر.

وأوضح أبوزيد، فى بلاغه أن قطعة الأرض هذه تقدر قيمتها السوقية بمليار جنيه، وخصصتها الجمعية التعاونية للبناء والإسكان لأعضاء الجمعية المصرية للإعلاميين الشباب وأسرهم المسجلة برقم 912 لسنة 2006 ويرأس مجلس إدارتها توفيق يحيى إبراهيم عطية عمر عكاشة وشهرته توفيق عكاشة، صاحب قناة "الفراعين".

وأكد مصدر قضائى أن الأحكام الصادرة ضد توفيق عكاشة نهائية لا يجوز الاستئناف عليها وسيتم ترحيله للسجن لقضاء العقوبة وأن الاجراء الذى يتخذه هو الاستشكال لوقف تنفيذ الحكم يتخذه وهو فى السجن.
Share To:

Post A Comment: