recent
أخبار ساخنة

مجلس الزمالك يواجه شبهات تهريب وشراء العملة من السوق السوداء.. والبحث عن مليون و400 ألف دولار


رصدت اللجنة المكلفة من وزارة الشباب والرياضة بإدارة نادى الزمالك مالياً، عدداً من الأوراق المالية التى ستقوم بتسليمها إلى اللجنة المشكلة من جهاز الكسب غير المشروع ونيابة الأموال العامة، التى تتضمن فاتورة بقيمة 100 ألف دولار، تم صرفها إلى أيمن حافظ، مدير الكرة بتاريخ 31 أغسطس 2017 «كاش»، حتى يقوم بتسليمها فى الأردن إلى الاتحاد الأردنى لكرة القدم، وهى عبارة عن قيمة الشرط الجزائى فى عقد المونتينيجرى نيبوشا يوفوفيتش، المدير الفنى السابق للفريق، والذى رحل بعد فشله فنياً مع الزمالك. ووفقاً لمصدر داخل اللجنة، فإنه سيتم سؤال «حافظ» عن طريقة خروج مبلغ الـ100 ألف دولار من مطار القاهرة، كما سيتم سؤال مجلس الزمالك عن السبب وراء صرف الأموال «كاش» بدلاً من تحويلها للمدير الفنى أو الاتحاد الأردنى عبر الحساب البنكى، طالما أنه كانت هناك عدة حسابات مفتوحة بأسماء هانى زادة، عضو المجلس، وخيرى سيد، أمين الخزانة، ونصر عزام، المستشار القانونى للنادى.

وأكد المصدر أن المجلس ومدير الكرة قد يواجهان شبهة تهريب العملة خارج البلاد، فى حالة عدم نجاحهم فى إثبات أن تلك الأموال خرجت بشكل شرعى.
وكشف مصدر داخل الفريق لـ«الوطن» أن تلك الأموال تم توزيعها على اللاعبين أثناء الوجود فى المطار، وتم جمعها منهم فى الطائرة، نظراً لأنه من غير المسموح عبور مطار القاهرة بمبلغ لا يتجاوز 10 آلاف دولار للشخص الواحد وفقاً للقانون.يأتى ذلك فى الوقت الذى لاحظت اللجنة المالية التابعة للوزارة أن نفس الأمر تكرر فى وجود إذن بصرف 100 ألف دولار لنبيل أبوزيد، وكيل اللاعبين، لتسليمها إلى نادى اللاعب الإيفوارى رزاق سيسيه، ولم يتم تحويل الأموال بشكل مباشر، وأكد مصدر من داخل اللجنة أنه سيتم إحالة كل تلك الأوراق للجان الرقابية المكلفة من النيابة بفحص أوراق النادى، تحسباً لوجود شبهة تهريب للعملة.
وفى ذات السياق، حصلت «الوطن» على نسخة من محضر اجتماع مجلس إدارة النادى رقم 38 بتاريخ 17 فبراير 2017 والممتدة بتاريخ 10 مارس 2017 والذى نص فى موضوعه رقم 65 على صرف مبلغ بالجنيه المصرى ما يعادل 95 ألف دولار نظير سفر بعثة فريق الكرة إلى نيجيريا لمواجهة فريق رينجرز النيجيرى ضمن دورى أبطال أفريقيا الذى كان يشارك فيه الفريق خلال تلك المدة.
وتضمن محضر المجلس أنه سيتم تحويل العملات من السوق الحرة «السوق السوداء» بسبب عدم توافر دولارات فى خزانة النادى، وستقوم اللجنة المالية بتسليم تلك الأوراق للجهات الرقابية لفحصها.
كما تقوم اللجنة حالياً بالبحث عن كيفية دفع قيم استعادة شيكابالا مقابل 650 ألف دولار من سبورتنج لشبونة ومحمد إبراهيم من ماريتمو مقابل 550 ألف دولار حيث لم يتم تحديد كيفية السداد وبالتالى سيصل الملبغ الذى تبحث اللجنة عنه إلى مليون و400 ألف دولار بعد إضافة 100 ألف دولار الخاصة بنيبوشا ومثلها لسيسيه.
google-playkhamsatmostaqltradent