حقق الزمالك فوزه الثاني على التوالي للمرة الأولى تحت قيادة إيهاب جلال، بعد تفوقه على سموحة بهدف دون رد، مساء السبت، في إطار مباريات الأسبوع الـ23 من عمر بطولة الدوري العام


حقق الزمالك فوزه الثاني على التوالي للمرة الأولى تحت قيادة إيهاب جلال، بعد تفوقه على سموحة بهدف دون رد، مساء السبت، في إطار مباريات الأسبوع الـ23 من عمر بطولة الدوري العام، ليرتفع رصيد الزمالك إلى 39 نقطة في المركز الرابع وبفارق نقطتين عن المصري ثالث الترتيب، و7 نقاط عن الإسماعيلي ثاني الترتيب.
إيهاب جلال، المدير الفني للزمالك، بدأ المباراة بتكتيك جديد للمرة الأولى هذا الموسم 3-4-3، بوجود الشناوي في حراسة المرمى، أمامه الثلاثي محمود علاء والونش ومحمد عبدالغني، وأمامهم عماد فتحي على اليمين ومعروف يوسف على اليسار وطارق حامد ومحمود عبدالعزيز في الوسط، وأمامهم الثلاثي الهجومي عبدالله جمعة على اليمين ومحمد عنتر على اليسار ونانا بوكو في الوسط.

تحليل مباراة الزمالك وسموحة
بينما طلعت يوسف، المدير الفني لسموحة بدأ المباراة بتكتيك 4-2-3-1 بوجود أبوجبل في حراسة المرمي أمامه رجب بكار على اليمين ووطارق طه على اليسار والسيد فريد وياسر ابراهيم قلبي دفاع وأمامهم الثنائي احمد حمص ومانجه وأمامهم الثلاثي اوميد اوكري على اليمين وناصر ماهر في الوسط ومحمد حمدي زكي على اليسار وفي الهجوم ستيفن ارفو
تحليل مباراة الزمالك وسموحة
بدأ طلعت يوسف المباراة بالضغط العالي على الخط الأخير للزمالك ليستغل أي خطأ لدفاع الزمالك في التمرير، ولكن كان دائمًا الزمالك حذرًا في بناء الهجمات ويلجأ للتشتيت في حالة الضغط العالي.
تحليل مباراة الزمالك وسموحة
الشوط الأول كان مشتركًا بين الفريقين، حيث حاول سموحة 3 محاولات كانت جميعها خارج المرمى بينما حاول الزمالك محاولتين فقط كانت واحدة على المرمى على عكس الشوط الثاني حاول الزمالك 9 محاولات منها 5 محاولات على المرمى بينها كرة الهدف.
استفاد الزمالك من المباراة في العديد من الجوانب أبرزها دور طارق حامد الذي كان مختلفًا عن دوره في 4-2-3-1 وأدى دورًا ممتازًا في المساندة الدفاعية والهجومية وهو ما يوضحه الخريطة الحرارية لتحركاته.
تحليل مباراة الزمالك وسموحة
تحليل مباراة الزمالك وسموحة
طارق حامد تركزت تمريراته الجانبية بنسبة 53% و25 % وتمريرات أمامية و23% تمريرات خلفيةو وهي أقل مباراة لطارق حامد في التمريرات الخلفية.
وعلى المستوى الدفاعي كان «حامد» ثاني أحسن لاعب في استخلاص الكرات 18 مرة بعد الونش 24 مرة.
يحتاج الزمالك للتطوير بشدة في ناحية الكرات العرضية خاصة أن الزمالك لعب 19 كرة عرضية بينها 3 فقط صحيحة، عماد فتحي كان أفضل اللاعبين في الكرات العرضية حيث لعب كرتان عرضيتان صيحتان بنسبة 100 % بينما باقي اللاعبين لم يلعبوا كرات عرضية صحيحة إلا محمودعبدالعزيز
تحليل مباراة الزمالك وسموحة
بعد تسجيل عنتر لهدف الزمالك وتعرضه للإصابة رجع إيهاب جلال للخلف لتأمين المكسب وغير التكتيك لـ4-3-2-1، ورجع معروف يوسف كظهير أيسر ومحمد عبدالغني ظهير أيمن وحامد وعبدالعزيز في الوسط وعزز الوسط بروقة بدلًا من عنتر وعبدالله جمعة وعماد فتحي أمامهم وخلف بوكو.
بعدها عزز الناحية الهجومية بنزول عبدالله الشامي بدلًا من عماد فتحي ثم كاسونجو بدلا من بوكو.
كاسونجو واصل إهدار الفرص وأضاع انفرادين كاملين بالمرمى، ومرر تمريرتين فقط في 15 دقيقة بينها تمريرة خاطئة، وخسر 3 كرات من أصل 3 كرات استلمها، مما ينبئ أن باسم مرسي سيعود مرة أخرى لتشكيل الزمالك على الأقل احتياطيًا.
محمود عبدالعزيز يُعد مكسب كبيرًا لوسط الزمالك حيث أنه أكثر اللاعبين محاولة (4 محاولات) بينها 3 محاولات على المرمى، طارق حامد كان أكثر اللاعبين تمريرًا للكرة وأكثر اللاعبين دقة في التمرير 86 %.
Share To:

Post A Comment: