اختتمت منافسات الجولة الـ 22 من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم أمس الإثنين، حيث واصل الأهلي تربعه على صدارة جدول المسابقة برصيد 54 نقطة، يليه الإسماعيلي في المركز الثاني برصيد 45 نقطة، ثم المصري ثالثًا برصيد 41 نقطة، يليه الزمالك في المرتبة الرابعة برصيد 36 نقطة.
وشهدت الجولة ثمانية انتصارات لفرق بتروجت على سموحة 2-1، ووادي دجلة على النصر والداخلية على الرجاء وطلائع الجيش على إنبي 1-صفر، والإسماعيلي على الإنتاج الحربي 2-صفر، والأهلي على الاتحاد السكندري 3-1، والزمالك على طنطا 2-1، والمصري على مصر للمقاصة 4-1، فيما شهدت الجولة تعادلًا وحيدًا كان بين المقاولون العرب والأسيوطي بنتيجة 1-1.
وأسفرت الجولة الـ 22 للدوري، عن تسجيل 21 هدفًا خلال 9 مباريات، وكانت مباراة المصري ومصر للمقاصة هي الأعلى تهديفًا، حيث انتهت بفوز الأول بأربعة أهداف مقابل هدف.. وشهدت الجولة، ظهور 21 بطاقة صفراء، ولم تظهر البطاقات الحمراء، فيما تم احتساب ضربتي جزاء، لفريقي المصري ومصر للمقاصة، سجلهما صلاح عاشور وأريستيد بانسيه.
وفي صراع هدافي الدوري، استمر الثنائي الغاني جون أنطوي مهاجم مصر للمقاصة، وعمر السعيد مهاجم وادي دجلة، في الصدارة برصيد 12 هدفا لكل منهما، فيما يأتي الثنائي المغربي وليد أزارو مهاجم الأهلي، وأحمد جمعة مهاجم المصري في المركزين الثالث والرابع برصيد 11 هدفا لكل منهما.
وشهدت الجولة، عودة الزمالك للانتصارات مرة أخرى، على طنطا بتيجة 2-1، وذلك بعدما فشل الفريق الأبيض في تحقيق الفوز في الجولتين الماضيتين، إذ تعادل مع إنبي بدون أهداف، وخسر أمام المصري بهدف نظيف.
ومن المقرر أن تنطلق منافسات الأسبوع الـ 23 للدوري، يوم الجمعة المقبل، حيث سيواجه سموحة الزمالك، وسيلعب الأهلي مع المقاولون العرب، والإسماعيلي سيحل ضيفا على الداخلية، في أبرز لقاءات الجولة، فيما تأجلت مباراتي المصري مع الرجاء، ومصر للمقاصة مع إنبي، بسبب مشاركة المصري في بطولة الكونفدرالية الإفريقية، حيث سيلعب مع مع فريق جرين بافلوز الزامبي في إطار منافسات الدور التمهيدي، فيما سيلعب المقاصة مع فريق جينيريشن السنغالي، بالدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.
Share To:

Post A Comment: