موجة من الطقس السيئ تضرب محافظات الجمهورية.. واستمرار غلق الموانئ



ضربت موجة من الطقس السيئ محافظات الجمهورية، مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح وانخفاض في درجات الحرارة وارتفاع الأمواج.

أعلن ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة مواني البحر الأحمر، أنه تم إغلاق مينائي شرم الشيخ ونويبع البحري بمحافظة جنوب سيناء، صباح اليوم، نظرا لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح وارتفاع الأمواج ما بين 3 إلى 4 أمتار، وحالة البحر مضطربة، وذلك حفاظا على سلامة الملاحة البحرية، مع استمرار إغلاق موانئ السويس والزيتيات.

و شدد اللواء هشام أبوسنه رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر على مديري الموانئ باتخاذ كافة التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية والخريطة الجومائية لسلامة الملاحة البحرية، وإيقاف كافة الأنشطة البحرية، وذلك حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات العامة والخاصة .
كما واصلت موجة الطقس السيء ضرب سواحل الإسكندرية بالتزامن مع نوة «رأس السنة» التي يصاحبها أمطار غزيرة وانخفاض في درجات الحرارة وارتفاع أمواج البحر، فضلا عن رياح غربية وعواصف.
وشهدت المحافظة موجة من الأمطار الغزيرة الرعدية منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الجمعة مصحوبة برياح شديدة باردة ما أدى إلى التزام المواطنين منازلهم فيما أغلقت جميع مقاهي الكورنيش أبوابها بسبب سوء حالة الطقس وشدة الرياح وخروج أمواج البحر إلى الشارع بطول طريق الكورنيش وخاصة في مناطق المنشية ومحطة الرمل وبحري.
و قررت سلطات ميناء الإسكندرية، اليوم الجمعة، استمرار غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة لليوم الثاني على التوالي حرصا على عدم اصطدام السفن ببعضها أو بأرصفة الميناء لضمان سلامة الملاحة البحرية.
وقرر الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، رفع حالة الاستعداد القصوى بجميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة، لمواجهة أمطار نوة«رأس السنة».
وفي نفس السياق، تسببت سوء حالة الطقس وشدة الرياح والعواصف وارتفاع الأمواج في استمرار غلق ميناء الصيد ببرج البرلس.
وقال العميد يسري الدسوقي، إنه سيتم فتح الميناء فور تحسن الأحوال الجوية من تلك النوة الشديدة التي تمر بها البلاد ويطلق عليها نوة رأس السنة وأعياد الميلاد.
Share To:

Post A Comment: