«الصحة» تعلن الحصيلة النهائية لضحايا سقوط بالون في الأقصر



تسبب سوء الأحوال الجوية في سقوط بالون طائر بالطريق الصحراوي الغربي الجديد لمدينة الأقصر، صباح الجمعة، ما أسفر عن وفاة سائحة وإصابة 12 آخرين من جنسيات مختلفة.

كان مدير أمن الأقصر، اللواء مصطفى صلاح الدين، قد تلقي إشارة بوقوع الحادث أثناء قيام البالون بجولة فوق آثار البر الغربي للأقصر وعلى متنه أجانب من جنسيات مختلفة وعدد من المصريين.

وأوضح مدير أمن الأقصر أن البالون تعرض لدوامة هوائية أدت إلى سقوطه في منطقة بغرب المدينة بالقرب من الطريق الصحراوي الجديد، مما أدي إلى وفاة سائحة وإصابة 12 آخرين من مستقلي البالون .
بدوره، قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم نقل حالة الوفاة وجميع المصابين إلى مستشفى الأقصر الدولي، لافتا إلى أنهم جميعا من جنسيات مختلفة.
وذكر «مجاهد» ان حالة الوفاة لسيدة تبلغ من العمر 36 عاما، وجميع المصابين إصابتهم متوسطة ما بين كسور وجروح بأماكن متفرقة بالجسد، فيما عدا حالتين إصابتهم خطيرة، مؤكدا انه تم رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بمستشفى الأقصر الدولي لتوافر كافة الأطقم الطبية من مختلف التخصصات، والأدوية والمستلزمات الطبية، وأكياس الدم، وجميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية اللازمة.
من جهته، قال الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة للرعايات المركزة، والمشرف على هيئة الإسعاف المصرية، إنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ20 سيارة إسعاف مجهزة، و2 لانش نهري إسعافي.
Share To:

Post A Comment: