recent
أخبار ساخنة

ضبط رئيس إدارة «النصر للتعدين» ضربات جديدة لـ«الرقابة الإدارية»



ألقت الرقابة الإدارية، الخميس، القبض على كل من رئيس مجلس الإدارة، ‏والعضو المنتدب لشركة النصر للتعدين، ورئيس القطاع التجاري، والمستشار التجاري السابق للشركة، لتورطهما في عملية صرف المستخلصات الخاصة بمشروعات الشركةً لصالح أحد المقاولين.

وقالت الهيئة في بيان، الخميس، إنه تم القبض على رئيس مجلس إدارة الشركة بمطار القاهرة الدولي، عقب وصوله على الرحلة القادمة من أسوان، المقر الرئيسي للشركة، وفي ذات التوقيت تم القبض على المستشار التجاري السابق بمحل إقامته في القاهرة الجديدة، وبعرضهما على النيابة العامة، قرر المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات.
وألقى القبض على (س.س) مأمور ضرائب بمأمورية قصر النيل للقيمة المضافة عقب طلبه وتقاضيه 50 ألف جنيه على سبيل الرشوة من (س.ع ه) المحاسب القانوني لإحدى الشركات الكبرى، التي تعمل في مجال الدعاية والإعلان مقابل نهو إجراءات المحاسبة الضريبية المستحقة على الشركة بحوالي نصف مليون جنيه، وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه.
وتم إلقاء القبض على (ط. أ )، مدير عام إدارة دراسات السوق بهيئة الخدمات الحكومية عقب طلبه وتقاضيه 40 ألف جنيه وجهازي تليفون محمول من أحدث موديلات «الأيفون» من صاحبي شركات قطاع خاص تعمل في مجال شراء مستردات الجمارك وأطنان الخردة مقابل إفشائه القيمة التقديرية لأسعار المزادات واللوطات المزمع بيعها بمعرفة مصلحة الجمارك، وكذا تخفيضه قيمة تثمين تلك اللوطات بحوالي مليون جنيه، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم على ذمة التحقيقات.
كما تم القبض على أ.د (ا.م.ف) عميد كلية التربية بإحدى الجامعات الإقليمية، وإحدى طالبات الدراسات العليا، لإفشائه أسئلة امتحان مادة طرق التدريس، التي يحاضرها لإحدى الطالبات، واستغلال نفوذه لدى باقي زملائه أعضاء هيئة التدريس لمساعدتها في باقي المواد، كما تم ضبط أوراق الإجابة الخاصة بالمادة وتبين عدم إجابة الطالبة على احد الأسئلة، فما كان من العميد إلا أن ألغى السؤال الذي لم تجاوب عليه على مستوى الطلاب، وأعاد توزيع درجاته على باقي الأسئلة التي أفشاها لها، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسهما على ذمة التحقيقات.
وألقى القبض على تشكيل عصابي يتزعمه ( م. د ) مدير عام مساعد بشركة السويس للبترول، ( ا. ش ) مسؤول بشركة القناة لنقل الكهرباء وآخرين حاولوا الاستيلاء على قطعة أرض أملاك دولة مساحتها 60 فدانا بمحافظة السويس بتقديم مستندات ملكية مزورة للشهر العقاري تقدر قيمتها بحوالي مليار و400 مليون جنيه، وبالعرض على النيابة قررت حبس المتهمين على ذمة التحقيقات.
كما تم القبض على (س.ش)، مدير عام معمل المتنوعات بفرع هيئه الرقابة على الصادرات والواردات ببورسعيد متلبسا بتقاضي مبالغ مالية على سبيل الرشوة من (و.ط) مستخلص جمركي مقابل قيام الأول بإعداد تقرير الفحص المعملي لعينات رسالة جمركية خاصة بقطع غيار المصاعد تم استيرادها لصالح إحدى الشركات التي تعمل في مجال توريد وتركيب المصاعد بالمخالفة للحقيقة، وبعرض المتهمين على النيابة العامة أمرت بحبسهم.
وألقى القبض على (ن.ع) رئيس لجنة حصر الضرائب العقارية بالعامرية بمحافظة الإسكندرية، (خ.ا) عضو اللجنة عقب تقاضيهما مبالغ مالية على سبيل الرشوة من عميد كلية طب الأسنان الأسبق بإحدى الجامعات الخاصة مقابل إعفائه من الضريبة المستحقة على الفيلا المملوكة له والكائنة بمنطقة كينج مريوط منذ عام 2005 وحتى الآن، وبعرض المتهمان على النيابة العامة قررت حبسهما.
وألقى القبض على (ن. م) صاحب احدي الشركات التي تعمل في مجال تصنيع الملابس الجاهزة لاستخدامه مستندات مزورة تفيد قيامه بإعادة تصدير 150 طن ملابس إلى خارج البلاد عبر ميناء سفاجا، والتي سبق استيراده المواد الخام الخاصة بها بنظام السماح المؤقت وذلك على غير الحقيقة مما ترتب عليه رد ضمانات جمركية لصالح شركته من مصلحة الجمارك بقيمة 1،8 مليون جنيه دون وجه حق وتقدر قيمةً الغرامات الجمركية المستحقة عليها بمبلغ 5 مليون جنيه، وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه، وسداد قيمة الغرامات الجمركية.
كما ألقي القبض على ( م. ع ) مسؤول ارصده الدفاتر بجمارك المنطقة الحرة الخاصة بالعامرية، (ع. م ) مدير احدي الشركات الأجنبية، التي تعمل في مجال صناعه الملابس الجاهزة لقيامهما بالتزوير في أرصدة الشركة لإثبات تصدير منتجاتها خارج البلاد على خلاف الحقيقة، الأمر الذي أدي لتهريب كميات من الأقمشة المستوردة من جمرك المنطقة الحرة الخاصة وبيعها بالسوق المحلي ويستحق عنها رسوم وغرامات قيمتها حوالي 6 ملايين جنيه، وقام الأخير بسداد المبلغ.
كما تم القبض على (ع.م)، (ت.ف) مسئولان بشركة مياه القاهرة الكبرى لطلبهما وتقاضيهما 10 آلاف جنيه على سبيل الرشوة من (أ.م) مهندس حر مقابل التلاعب في فواتير استهلاك المياه الخاصة للفيلا خاصته بالتجمع الأول، وبتدوين كميات استهلاك على خلاف الحقيقة لتخفيض المديونية المستحقة لصالح الشركة بمبلغ 19 آلف جنيه، وبعرضهما على النيابة العامة قررت حبسهما.
كما تم إلقاء القبض على (أ.ر.خ ) مدير عام احدي المدارس التابعة لإدارة القاهرة الجديدة التعليمية متلبسًا بتقاضي 13 ألف جنيه على سبيل الرشوة من أحدي أولياء الأمور، نظير قيامه بتسهيل قبول أبناءها بالمدرسة وبتفتيشه عثر معه على عديد من شهادات الميلاد المزورة التي تمكن من قيد الطالب وآخرين بالمدرسة وبالتجاوز عن حدود السن المقررة قانونًا، وبعرضه على النيابة العامة قررت حبسه.
وألقي القبض على السيدة (ن.س)، مدير إدارة المشتريات الطبية بمستشفى جامعة قناة السويس عقب حصولها على رشوة عينية من (م.ف) مندوب مبيعات إحدى شركات القطاع الخاص، التي تعمل في مجال توريد التجهيزات الطبية، لتسهيل صرف المستحقات المالية للشركة والمسند لها توريد مستلزمات جراحية للمستشفى، وبعرض المتهمة على النيابة العامة قررت حبسها.
كما ألقى القبض على (م.ع) منتحل صفة عضو هيئة تدريس بجامعة الأزهر أثناء تقاضيه مبالغ مالية على سبيل الرشوة بمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية مقابل الزعم بتعيين المواطنين بالأزهر وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسه.
وألقى القبض أيضًا على (ع.م.ب) موظف سابق، أثناء انتحاله صفة رئيس قطاع بإحدى الجهات الرقابية بمديرية التربية والتعليم بالجيزة، وقد اصطنع لنفسه بطاقة تحقيق شخصية منسوب صدورها لذات الجهة ليتمكن بها من خداع المسؤولين واستغلال نفوذه المزعوم في إلغاء قرار نقل أحد العاملين بإحدى المدارس، وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه.
كما تم إلقاء القبض على (س.ش)، رئيس قسم المعلومات بمكتب التأمين على سيارات غرب الإسكندرية بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لصندوق العاملين بقطاع الأعمال العام، متلبسًا بتقاضي مبالغ مالية بصفة دورية على سبيل الرشوة من المواطنين المتعاملين مع المكتب مقابل إنهاء أي إجراء من واجبات وظيفته، وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه على ذمة التحقيقات.
google-playkhamsatmostaqltradent