وزير الري

وزير الري

وصل إلى القاهرة فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى والوفد المرافق له، قادماً من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بعد ختام الجولة السادسة عشر من مباحثات اللجنة الفنية الثلاثية لسد النهضة الإثيوبى.

وعبر وزير الرى فى كلمته أمس عن تقديره لإثيوبيا على تنظيم زيارة موقع سد النهضة، قائلاً هذه الزيارة أعطتنا تطورات العمل على الأرض فى موقع السد، والتى تحتاج إلى تحرك عاجل من أجل إنهاء المناقشات، حيث إن الموافقة على التقرير الاستهلالى والنهائى، سيعزز إنهاء الاستشاريين واستكمالهم للدراستين فى الوقت المطلوب.

وأكد الدكتور حسام الإمام، المتحدث الرسمى باسم وزارة الموارد المائية والرى، فى بيان صحفى أمس، أنه تم التأكد خلال زيارة الوفد المصرى والسودانى لسد النهضة، بعدم تخزين مياه فى بحيرة السد خلال هذا العام، مشيرا إلى أنه لم يتم تنفيذ أى أعمال يمكن أن تعوق حركة المياه الواصلة إلى مصر حتى اليوم.

وأضاف الإمام، أن الجولة التفقدية للوزراء شملت السد المساعد وخطوط نقل الكهرباء ومحطة التوليد وبحيرة السد، مشيرا إلى أنه تم عمل عرض تقديمى من خلال مدير المشروع حول الموقف التنفيذى للسد، والإجابة على كثير من أسئلة الفنيين سواء من الجانب المصرى أو السودانى.

Share To:

Post A Comment: