recent
أخبار ساخنة

اعشاب تساعد في علاج الغدة الدرقية



طرق علاج الغدة الدرقية بالاعشاب الطبيعية ، فعشبة الكليب والفوقس تستعمل في علاج قصور الغدة ، و عصير الجرجير يستخدم في علاج كسل الغدة الدرقية وغيرها من الأعشاب المستخدمة في علاجها .

 الغده الدرقية موقعها تحت الزور او ما تسمى بتفاحة ادم ، و تعتبر من الغدد الهامة في الجسم ، ويعتمد انتاجها للهرمونات على ثلاث اشياء و هي ، معدن اليود ، سلامة الغده نفسها ، كمية الهرمونات المفرزة للغدة الدرقية ، وهي تقوم بتنظيم التحول الغذائي و هي مثل نظام الحرارة الداخلي في الجسم ، و الغده الدرقية من اهم الغدد الموجودة في اجسامنا و يجب المحافظة عليها ، هناك الكثير من الاعشاب التي من الممكن ان تخفف الام الغده الدرقية او ان تساعدها على القيام بوظائفها للجسم .
طرق علاج الغدة الدرقية بالاعشاب  : 
الاعشاب الطبية المستعملة في قصور الغده الدرقية 
  • الكليب و الفوقس : و هي من النباتات البحرية توجد على شكل كبسولات تستعمل في علاج قصور الغده الدرقية ، و تؤخذ مرتين في اليوم في الصباح و المساء حتى انعدال فحص الهرمونات . 
  • عصير الجرجير مع العسل و البصل ، نأخذ كميات متساوية من عصير الجرجير و العسل و عصير البصل و نقوم بخلطهم مع بعض جيدا ، و من ثم نغليهم على نار هادئة مع ازالة الرغوه التي تتشكل على الوجه لمدة 10 دقائق ، ثم تحفض في مكان بارد و نأخذ منها ملعقة كل يوم في الصباح و المساء . 
الاعشاب التي تستعمل في علاج الافراط في الغدة الدرقية 
  • الجعدة ، نضع ملعقتين من الجعدة على كوب من الماء المغلي و يترك عشر دقائق ، ثم يشرب كوب كل يوم في المساء . 
  • لحاء و قشور البلوط ، نقوم بوضع غشاء و قشور البلوط في وعاء و نصب الماء المغلي فوقهما و تترك لمدة 15 دقيقة ، ثم تشرب كوب في الصباح و كوب في المساء .
google-playkhamsatmostaqltradent