recent
أخبار ساخنة

نصرتبحث مع سفيرالإتحاد الأوروبى بالقاهرة زيادة الاستثمارات واطار التعاون حتى2020

الصفحة الرئيسية

 

سحر نصر

الدكتورة سحر نصر وسفير الاتحاد الاوروبي 

إلتقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إيفان سوركوش، سفير الاتحاد الاوروبي لدى القاهرة، والبعثة التنظيمية للمفوضية الأوروبية، في إطار برنامج الدعم الموحد وبحث اعداد الأولويات للتعاون مع الاتحاد الاوروبي، وذلك بمقر الوزارة في صلاح سالم.

ورحبت الوزيرة بسفير الاتحاد الأوروبى، مؤكدة على أهمية العلاقة بين مصر والإتحاد الأوروبي، والذى يعد شريك أساسي للتنمية في مصر.

وأشارت الوزيرة إلى أن برنامج الحكومة الاقتصادى والاجتماعى يهدف إلى تحسين الوضع الاقتصادى وزيادة مستوى معيشة المواطنين خصوصا الفئات الأكثر احتياجا، وأن نجاح مصر اقتصاديا، سيكون له تأثير مهم على استقرار الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط وخاصة أوروبا.

وناقش الجانبان، محفظة التعاون الاقتصادي الحالية بين مصر والاتحاد الاوروبي في اطار برنامج الدعم الموحد خلال الفترة من 2017 إلى 2020، الذي يمثل التعاون الاقتصادي بين الجانبين.

وبحث الجانبان، تفعيل لاتفاقيات جديدة واسس الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، وترتيبات الزيارة المرتقبة للمفوض الاوروبي السيد/ يوهانس هان، خلال اكتوبر الجاري والتي من المقرر ان يتم خلالها التوقيع على عدة اتفاقيات مع شركات التنمية.

وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة، تركز على زيادة الاستثمارات، وترحب بكافة المستثمرين الأوروبين فى مصر، وتعمل على تقديم كافة التسهيلات لهم لزيادة استثماراتهم، بجانب اهتمامها بدعم المشروعات التنموية، والتى تنسق فيها مع جميع شركاء مصر فى التنمية لدعم القطاعات ذات الأولوية فى المرحلة الحالية، مشيرة إلى التعاون المتميز بين الحكومة والقطاع الخاص وجمعيات المجتمع المدنى فى العديد من المشروعات.

من جانبه، أشاد سفير الاتحاد الأوروبي بالعلاقات مع مصر، وبالبرنامج الاقتصادى والاجتماعى للحكومة، مؤكدا اهتمام الاتحاد الأوروبى بتعزيز التعاون الاستثمارى والتنموي، بما يدعم جهود مصر في سبيل تحقيق التنمية المستدامة والشاملة.

 

google-playkhamsatmostaqltradent