recent
أخبار ساخنة

“السكة الحديد” تقرر وقف سائقى فيديو المخدرات عن العمل وإحالتهم للتحقيق

الصفحة الرئيسية
أعلنت هيئة السكة الحديد، إحالة سائقى القطار، أصحاب فيديو تعاطى المخدرات، إلى التحقيق ووقفهم عن العمل، بمجرد علم اللواء مدحت شوشة، رئيس الهيئة، بما أثير فى مواقع التواصل الاجتماعى وبعض القنوات الفضائية من هذا السلوك غير الأخلاقى للسائقين الأربعة، طبقا لنص المادة (99) من لائحة نظام العاملين بالهيئة.
وأوضحت الهيئة فى بيان صحفى أن الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعى وتم تصويرة فى شهر يناير 2017 وهو لجرار قطار مخصص لتجديدات وصيانة السكك ويعمل فى مناطق الصيانة والتجديدات وليس قطار محمل بالركاب أو البضائع كما يتداول فى المواقع الإلكترونية.

وأضافت هيئة السكة أن جميع السائقين العاملين على القطارات يتم اخضاعهم للكشف الطبى بصفة دورية، بخلاف الكشف المفاجئ أثناء مسيرهم بالقطارات للتاكد من تعاطيهم المواد المخدرة وفى حالة ثبوت ذلك يتم إبعادهم عن العمل حرصا على أمن وسلامة مسير الركاب والمواطنين.
وافادت الهيئة فى بيانها ان الهيئة يعمل بها حوالى 6 آلاف سائق ومساعد وان ماحدث حالة فردية لا تتعدى نسبة ضئيلة جدا من إجمالى عدد السائقين العاملين على خطوط الهيئة، ويتم تدريبهم عمليا على أعلى مستوى باحدث التكنولوجيا المتقدمة بنظام المحاكيات لرفع كفاءتهم فنيا.
google-playkhamsatmostaqltradent