recent
أخبار ساخنة

السعودية ترحب بدعوة دونالد ترامب لقطر بالتوقف “فورا” عن تمويل الإرهاب

الصفحة الرئيسية


الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
رحبت المملكة العربية السعودية، بدعوة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إلى قطر، للتوقف “فورا” عن تمويل الإرهاب، داعية بدورها الدوحة إلى البدء فى “تصحيح سياستها”.
وعبر مصدر مسؤول فى وزارة الخارجية السعودية عن “ترحيب” المملكة بـ تصريحات ترامب”، مضيفا أن “محاربة الإرهاب والتطرف لم تعد خيارًا بقدر ما هي إلتزام يتطلب تحركًا حازمًا وسريعًا لقطع كافة مصادر تمويله من أى جهة كانت”، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية.
وقال المصدر إن التحرك الفوري لوقف تمويل الإرهاب ينسجم “مع مخرجات” القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي استضافتها الرياض فى مايو الماضى وألقى فيها ترامب خطابا دعا فيه الدول العربية والمسلمة إلى مكافحة التطرف.
بدورها رحبت دولة الإمارات بدعوة ترامب. ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن سفير الدولة لدى الولايات المتحدة يوسف مانع العتيبة اشادته بالتصريحات. وقال إنه ينبغى على الدوحة “أن تراجع سياساتها الإقليمية بعد أن تقر بالمخاوف التي تتعلق بدعمها المقلق للتطرف”.
ورأت البحرين من جهتها أن “هذا الموقف الحازم يأتى فى إطار الجهود الأميركية الحثيثة ويعكس إصرارًا شديدًا على مواصلة مكافحة كل صور الإرهاب وضمان التكاتف الدولي للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة”.
وشددت المنامة فى بيان نقلته وكالة الانباء الرسمية على “ضرورة التزام قطر بتصحيح سياساتها والانخراط بشفافية فى جهود مكافحة الإرهاب لتتمكن دول المنطقة من معالجة الأخطار التى تهددها ومواجهة جميع الكيانات الإرهابية والقضاء على كل من يدعمها”.
والاثنين قطعت السعودية ودولة والبحرين ومصر علاقاتها مع الدوحة بعد اتهامها بدعم الإرهاب، واتخذت إجراءات دبلوماسية واقتصادية بحق قطر بينها وقف الرحلات الجوية ومنها وإليها.
أ ف ب
google-playkhamsatmostaqltradent