recent
أخبار ساخنة

إسرائيل ترحب بكم تبث مونديال السلة من مصر.. و«الاتحاد»: ملناش دعوه




ارتباك شديد يعيشه حالياً الاتحاد المصرى لكرة السلة، برئاسة مجدى أبوفريخة، بعد أن تلقى خطاباً رسمياً من الاتحاد الدولى للعبة «فيبا»، يخطره بحصول إسرائيل، على حقوق بث بطولة كأس العالم للشباب، المقرر إقامتها فى مصر، فى الفترة من 1 إلى 9 يوليو المقبل، باستاد القاهرة الدولى.


وقال «أبوفريخة» إن هذا القرار خارج عن إرادة الاتحاد المصرى، مشدّداً على أنه فى حال تنفيذه، لن يُسبّب أى مشكلة للجانب المصرى، مضيفاً: «قرار إذاعة المباريات فى مصر لم يتحدّد حتى الآن، لكن من المنتظر أن يتم البث عبر التليفزيون المصرى».
وقال محمد عبدالمطلب، نائب رئيس الاتحاد،إن الاتحاد تلقى خطاباً يتضمن تجديد التعاقد مع القناة الرياضية الإسرائيلية، خلال الفترة ما بين 2017 وحتى 2021، موضحاً: «سنُرسل خطاباً للاتحاد الدولى للاستفسار عن مضمون الخطاب غير المفهوم الذى أرسله (فيبا)».
وكانت دولة الاحتلال تقدّمت بطلب استضافة مونديال الشباب، قبل أن تفوز مصر بشرف تنظيمه، حيث أثار هذا الموقف ضجة كبيرة، فى ظل المخاوف من تأهل المنتخب الإسرائيلى، للمشاركة فى البطولة العالمية، وهو ما لم يتحقق.
كان الاتحاد الدولى للعبة «فيبا»، أعلن فوز مصر بشرف استضافة بطولة كأس العالم للشباب، مارس الماضى، بعد منافسة رباعية بين مصر وإسرائيل وإيطاليا ولاتفيا، بعد أن حصل الملف المصرى على أعلى نسبة تصويت بين الدول المتنافسة، بعد مناقشة الملفات التى قدمتها الدول الأربع.
google-playkhamsatmostaqltradent