تستعد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لبيع أضاحي عيد الأضحى لعام 2018 عبر منافذها المختلفة، فضلاً عن تقديم لحوم بلدي ومستورد بإسعار اقل من منافستها بالأسواق.
ويقبل المواطنين على منتجات وزارة الزراعة، لما لها من مصداقية وعبر منافذ وأسعار مخفضة بالحجز أو التوزيع.
وينشر "مصراوي" التفاصيل الخاصة بتلك الأماكن.
يقبل المستهلكين على شراء الخراف أو العجول البقري والجاموسي، وبسب ارتفاع السعار قد يلجئ العديد من المواطنين لشراء الماعز بسب ارتفاع سعر الأعلاف.
وشملت المناطق التي خصصتها وزارة الزراعة لبيع خروف العيد والأضاحي بشكل عام الأماكن:
مزرعة الشعير ومشتل قها بالقليوبية ومزارع كفر الشيخ، ومزرعة مشتل كفر الجمام بالشرقية، ومزرعة جزيرة سندويل بسوهاج، ومزرعة البوصيلي بالبحيرة، وذلك بالنسبة للعجول البقري والجاموسي.
أما عن حجز واستلام أغنام التسمين فيكون من مزرعة صفط خالد بالحيرة، ومزرعة طامية بالفيوم ومزرعة المطاعنة بقنا، ومحطات البحوث ببهتيم بالقليوبية الإسماعيلية، مالوى، سدس، الوادى الجديد، جنوب الوادي، مزرعة جزيرة الشعير بالقناطر ومزرعة دار القرضا بكفر الشيخ ومشروع النظم الزراعية شرق الإسماعيلية.
كما يمكن الحجز من مقر المبنى الجديد للمركز الإقليمي للأغذية والأعلاف بمركز البحوث الزراعية في الجيزة، ومديريات هيئة الإصلاح الزراعي، في الفيوم والمنوفية والشرقية، والجمعيات التعاونية للثروة الحيوانية، وجميع الجمعيات التعاونية للثروة الحيوانية التابعة للإصلاح الزراعي.
طرحت وزارة الزراعة هذا العام قبل عيد الأضحي المبارك عدد 14 ألفا و900 رأس من عجول الجاموس البلدية بسعر 50 جنيهًا للكيلو قائم، وكما تطرح أيضًا عدد 26 ألفا و799 رأس عجول بقري بلدي بسعر 55 جنيهًا للكيلو قائم.
وكذلك سيتم طرح عدد 7747 رأس أغنام وماعز بسعر 60 جنيها للكيلو قائم، علي ان يبدأ حجز اضاحي العيد في منافذ وزارة الزراعة بداية من الأحد المقبل 13 اغسطس وكل عام وانتم بخير.
وعلى الجانب الآخر، أشار العديد من التجار إلى أن انخفاض سعر لحوم الجمال في مصر دفع المستهلكين إلى الإقبال عليها حيث وصل سعر الجمل الحي إلى ما بين 10 و15 ألف جنيه للأوزان بين 180 و300 كيلو جرام، ويرتفع إلى 20 ألف جنيه للجمل وزن 350 كيلو ويصل إلى 25 ألف جنيه لوزن 400 كيلو جرام.
وارتفع سعر كيلو الجملي القائم هذا العام إلى 32 جنيهًا، مقابل 22 جنيهًا الموسم الماضي، كما أن سعر البيع للمستهلك لا يتجاوز 100 جنيه للكيلو مقابل 150 جنيهًا للحوم الماشية، ويمكن أن تشارك أكثر من أسرة في شراء جمل كبير حيث إن سعر الجمل 300 كيلو لا يتخطى 16 ألف جنيه في جميع الأحوال، بينما الوزن نفسه من الأبقار يزيد سعره على 27 ألف جنيه.
ويمتلك قطاع الإنتاج بالوزارة بلغ 68 منفذًا ثابتًا ومتحركًا، بخلاف الشوادر بالأحياء الشعبية، كما تقوم وزارة الزراعة تجهيز 17 منفذًا جديدًا، جار افتتاحهم بمختلف المحافظات، و12 منفذًا متنقلًا في محافظات القاهرة الكبرى وباقي المحافظات مدعمة بالسلع المختلفة من اللحوم البلدية والمستوردة والبقوليات لتخفيف العبء عن محدودي الدخل.
وتستمر الوزارة في طرح العديد من المنتجات، بالتعاون مع وزارة التموين.​
Share To:

Post A Comment: