المنتخب يختتم استعداداته للمواجهة الأولى.. و«وردة» جاهز للمشاركة.. و«الحضرى»: «لسنا منتخب مومو وهو من غير اللاعبين ولا شىء»


المنتخب يختتم استعداداته للمواجهة الأولى.. و«وردة» جاهز للمشاركة.. و«الحضرى»: «لسنا منتخب مومو وهو من غير اللاعبين ولا شىء»
سيطرت حالة من القلق على الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للفراعنة، بسبب شعور محمد صلاح مجدداً بآلام فى الكتف بعد لحظات من مشاركته فى تدريب الفراعنة أمس استعداداً لمواجهة أوروجواى غداً الجمعة.
وحرص الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للفراعنة، على عقد جلسة مع الجهاز المعاون له، وكان محور حديثهم إمكانية الدفع بمحمد صلاح فى أولى المواجهات، وشدد على أنه يخشى المجازفة به خوفاً من تفاقم الإصابة وبالتالى يخسره المنتخب فى باقى مباريات المونديال، كما اجتمع طبيب ليفربول، الموجود مع «صلاح» فى معسكر روسيا، بالجهاز الطبى للفراعنة، وحذرهم من الدفع بـ«صلاح» فى حالة عدم اكتمال شفائه من الإصابة خوفاً من زيادة الآلام، وأكد أنه طالما لم يشارك فى التدريبات الجماعية فمن الصعب الدفع به فى المباريات الرسمية.
فى السياق نفسه، أكد هيكتور كوبر أنه توصل وجهازه الفنى إلى التشكيل الذى سيلعب به مباراة أوروجواى بنسبة كبيرة، إلا أنه لن يعلن عنه إلا يوم المباراة، مشدداً على أنه يقدر المنافس كفريق قوى يملك أفضل مهاجمين «كافانى وسواريز»، وأن المنتخب المصرى يمتلك أيضاً لاعبين لديهم الرغبة والحماس والجدية لتقديم مباراة ممتازة، مشيراً إلى أنه سيلعب لتحقيق الفوز.
وأدى المنتخب الوطنى تدريبه أمس فى الحادية عشرة صباحاً (فى جروزنى) بملعب أحمد أرينا قبل التوجه إلى المطار للتوجه إلى مدينة إكاترينبرج لمواجهة أوروجواى غداً فى أولى مبارياتهما ضمن المجموعة الأولى فى الدور الأول لنهائيات كأس العالم، حيث شارك فى المران جميع اللاعبين، بمن فيهم على جبر وسعد سمير، لعدم قوة الكدمات التى تعرضا لها. من جانبه، أكد عمرو وردة، لاعب منتخب مصر، أنه جاهز للمشاركة فى مباريات كأس العالم 2018، وفى أتم الاستعداد، قائلاً: «أنا جاهز لكأس العالم، والحمد لله أشارك فى التدريبات بشكل طبيعى، ونحتاج إلى دعوات المصريين، فالجميع هنا لديه هدف واحد وهو تحقيق نتائج إيجابية لإسعاد الشعب المصرى».
وقال عصام الحضرى، قائد المنتخب: «نحن لسنا منتخب محمد صلاح فقط، هذا فريق يضم كل اللاعبين الذين يتعاونون معاً لتحقيق أفضل النتائج»، وتابع «الحضرى»: «محمد صلاح من غير لاعبى الفراعنة ولا شىء، ونحن أيضاً بدونه لا شىء»، وأشار «الحضرى» إلى أن لاعبى منتخب مصر يمتلكون العزيمة والإصرار للتأهل للدور الثانى، مطالباً الشعب المصرى بالدعوات لتشريف الكرة المصرية.
وسيكون الحارس المصرى المخضرم عصام الحضرى (45 عاماً) على موعد مع التاريخ عندما يشارك فى مونديال روسيا 2018، كونه سيصبح أكبر لاعب فى تاريخ النهائيات، وحتى اليوم ينفرد حارس المرمى الكولومبى فريد موندراجون بالرقم القياسى لأكبر لاعب يشارك فى المونديال، بعدما شارك فى مونديال البرازيل 2014 بعمر 43 عاماً و3 أيام، إلا أن إنجازه سيكون مهدداً فى روسيا 2018، حيث يملك «الحضرى» فرصة تجريده من لقب عميد المخضرمين، إذ يصل لنهائيات روسيا 2018 عن عمر 45 عاماً و150 يوماً.
وتحدث ماسيمو بوسكا، مدير الحكام بـ«فيفا»، عن تقنية حكم الفيديو، قائلاً: «ستطبق تقنية حكم الفيديو لأول مرة فى بطولة كأس العالم، ونحن مستعدون لتقديم أفضل ما لدينا لكى تظهر البطولة بشكل لائق، ولكن دون موقف جيد من اللاعبين سيكون الأمر صعباً علينا للغاية».
من جهة أخرى، تسود حالة من القلق الشديد داخل الجماهير السعودية التى حضرت إلى موسكو لمساندة منتخب بلادها أمام روسيا اليوم، خوفاً من قرارات الأرجنتينى نيستور بيتانا، الذى سيدير المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم 2018، على استاد لوجنيكى بموسكو، وقالت الجماهير: «لدينا تخوف من تحامل الحكم الأرجنتينى على منتخب بلادنا».
Share To:

Post A Comment: