recent
أخبار ساخنة

تألق البدلاء يربك جهاز المنتخب.. و«أبوريدة» للاعبين تعليقاً على أزمة «سعد»: «اتركوا التفاهات وركزوا على مباراة السعودية»


سيطرت حالة من الغضب على معسكر المنتخب الوطنى، بعد الشائعات التى انتشرت أمس حول تحويل سعد سمير ومحمود عبدالمنعم «كهربا» للتحقيق، بحجة ارتكاب سعد فعل غير أخلاقى ضد زميله فى الفريق خلال التدريبات، واستبعاد «سعد» من مباراة المنتخب المقررة غداً أمام السعودية، إلا أن الجهاز الفنى للمنتخب نفى كل تلك الشائعات وأكد أن الجهاز لا يعلق على واقعة مزاح بين اللاعبين، وأن الأمر لا يتعدى كونه «هزار» بين سعد وكهربا وكان قبل مباراة الفريق أمام روسيا، وأن الأمر معتاد عليه من المزاح بين اللاعبين ويحدث فى جميع فرق العالم.
من جانبه، حرص هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة المصرى، على التحدث مع لاعبى منتخب مصر أثناء تناول وجبة الإفطار صباح الأمس، وطالبهم بالتركيز على مواجهة السعودية غداً، أملاً فى تحقيق أول انتصار لمصر فى تاريخها بالمونديال.
كما طلب رئيس الاتحاد المصرى نسيان كل ما أثير عن وجود أزمة مع سعد سمير مدافع المنتخب، قائلاً للاعبين «اتركوا التفاهات وركزوا على المباراة».
يختتم منتخب مصر تدريباته فى الثالثة والنصف بتوقيت فولجوجراد الثانية والنصف بتوقيت القاهرة اليوم الأحد، بمدينة فولجوجراد، استعداداً لمواجهة السعودية، فى الجولة الثالثة للمجموعة الأولى بكأس العالم، ومن المنتظر أن يشهد مران اليوم مشاركة جميع اللاعبين بعد الاطمئنان على حالة عمرو وردة وعمر جابر ومحمد الشناوى وأحمد حجازى.
كما يسعى «كوبر» إلى حسم تشكيل لقاء السعودية مع مساعديه عقب مران اليوم، حيث شهدت تدريبات الفراعنة خلال اليومين الماضيين، تألق أكثر من لاعب على رأسهم محمود عبدالرازق «شيكابالا»، وتم الاتفاق على منحه فرصة المشاركة فى الشوط الثانى.
وحرص هيكتور كوبر، المدير الفنى لمنتخب مصر، على عقد جلسة مع أحمد فتحى ظهير أيمن الفريق، نقل له خلالها ثقته الكبيرة فى قدراته، وتقديره له كلاعب صاحب تاريخ كبير، إلى جانب اعتزازه به على المستوى الشخصى، وقال «كوبر» للاعب: «أنت لم تقصر مع المنتخب فى أى وقت، منذ تعيينى مديراً فنياً للمنتخب، وعليك أن تدرك مدى تقديرى لك، ولا بد أن تخرج من الحالة النفسية السيئة التى ألمت بك منذ خطئك فى مباراة روسيا، فأنت لا تتحمل هذا الخطأ بمفردك، نحن كجهاز فنى ولاعبين نتحمله جميعاً، وبشكل عام هو خطأ وارد فى كرة القدم، وأطالبك بالتعويض أمام السعودية».
وتواجه بعثة مصر فى روسيا أزمة كبيرة منذ وصولها مدينة فولجوجراد أمس، وذلك بسبب انتشار البعوض، وهو ما خلق حالة من الارتباك داخل فندق إقامة الفراعنة هناك، واستعان مسئولو البعثة، بالسفارة المصرية للتغلب على هذه الأزمة، وإيجاد حلول لها قبل مباراة السعودية.
وأكد إيهاب لهيطة، مدير المنتخب الوطنى، أن أزمة انتشار البعوض فى مدينة فولجوجراد معروفة منذ شهر فبراير بعد تحذيرات من الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، وهناك بعض المواد والأدوية الواقية تم منحها للاعبين وجميع أعضاء البعثة، وكشف لهيطة أن السلطات الروسية ستقوم برش المنطقة المحيطة بملعب فولجوجراد بالفانيليا لمنع البعوض من إفساد مباريات نهائيات كأس العالم، موضحاً أن لاعبى إنجلترا وتونس تعرضوا لأسراب من البعوض خلال مباراتهما بمدينة فولجوجراد الاثنين الماضى ورش العديد من اللاعبين أنفسهم بمواد واقية قبل المباراة، لافتاً أنه سيتم رش لاعبى الفراعنة بهذه المواد قبل لقاء السعودية.
وطالب هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، رئيس بعثة مصر فى كأس العالم، أعضاء مجلس الجبلاية والجهاز الفنى واللاعبين، بضرورة التأكيد خلال تصريحاتهم على أن مباراة السعودية مباراة فى كرة القدم والتعليق عليها من الجوانب الفنية مثلها مثل أى مواجهة، دون إطلاق أى تصريحات قد يترتب عليها إثارة الجماهير فى الدولة الشقيقة، وقال «أبوريدة»: سنسعى إلى إسعاد جماهيرنا أمام السعودية، أى مباراة طرفها عربى تكون ذات حساسية شديدة، واجهنا أشقاءنا السعوديين كثيراً والأفضل هو من يفوز، لذلك علينا التركيز مع منتخبنا فقط دون الخروج بأى تصريحات».
كما ناشد رئيس اتحاد الكرة الجماهير المصرية، التى ستحضر اللقاء أو على مواقع التواصل الاجتماعى، بدعم وتشجيع المنتخب المصرى دون أى هجوم أو تجريح فى المنتخب السعودى، مشدداً على تقدير اتحاد الكرة وجميع المسئولين للمنتخب السعودى وجميع الأشقاء فى السعودية، والحرص الدائم على استمرار العلاقة التى تسودها الأخوة وكذلك الاحترام والتقدير المتبادل.
وشهد معسكر المنتخب فى فولجوجراد اطمئنان اللاعبين على عبدالله السعيد صانع ألعاب الفريق، ومطالبته بإنهاء أزمته مع نادى الزمالك فى أقرب وقت ممكن بعد إعلان رئيس القلعة البيضاء تقدمه بشكوى ضده للنائب العام، ورد اللاعب عليهم قائلاً: «إن شاء الله الأمور هتتحل»، وكان رئيس الزمالك أكد أنه تقدم ببلاغ لنيابة الأموال العامة ضد عبدالله السعيد، لاعب الأهلى السابق، وسيتم القبض عليه بمجرد وصوله القاهرة، وقال: «عبدالله السعيد أصبح مليارديراً بعدما حصل على 30 مليون جنيه فى فنلندا و60 مليوناً من الأهلى و40 مليوناً من الزمالك، ثم 90 مليون جنيه من أهلى جدة، وعبدالله السعيد ضحك على الجميع ولن يلعب للزمالك ومن يبيع النادى فى عهدى لن نشتريه مهما كان اسمه».
وعلى صعيد الاهتمام الجماهيرى بدعم المنتخب المصرى أمام السعودية، سيطرت حالة من عدم الاهتمام على معظم الجماهير هناك، لدرجة أن بعض الجماهير قاموا ببيع تذاكر لقاء الغد، مؤكدين عدم حضورهم بعد تأكد خروج منتخبنا من المونديال، وضياع أمل التأهل للدور الثانى بكأس العالم.
google-playkhamsatmostaqltradent