تحتفل وزارة الأوقاف، اليوم، بليلة القدر، بمركز الأزهر للمؤتمر، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى وقيادات الدولة التنفيذية والتشريعية، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر


تحتفل وزارة الأوقاف، اليوم، بليلة القدر، بمركز الأزهر للمؤتمر، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى وقيادات الدولة التنفيذية والتشريعية، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، وأعضاء بهيئة كبار العلماء، وقيادات دعوية من الخارج. ويقوم الرئيس «السيسى» بتكريم أوائل المسابقة العالمية لحفظ القرآن الكريم، فيما أناب رئيس الجمهورية المحافظين لحضور احتفالات الوزارة كلاً فى محافظته.
وقال وزير الأوقاف، فى تصريحات: النبى الكريم علّمنا أن نلتمس ليلة القدر فى العشر الأواخر، فإذا دخل العشر الأواخر أحيا النبى ليله بالقيام والذكر والدعاء ودروس العلم، وأيقظ أهله للعبادة والاعتكاف، فحثهم على التعاون والطاعة والعبادة، مشيراً إلى أن الوزارة عقدت ملتقيات فكرية متزامنة فى أقاليم مصر، حتى تعم الفائدة ربوع وطننا الحبيب، وهذه رسالة وزارة الأوقاف التى أخذت على عاتقها الرسالة التنويرية والتثقيفية وتجديد الفكر.
وأضاف: «مطلوب من الجميع أن ينطلق بروح جديدة روح الإنجاز السريع والقوى، فلا مكان لمهمل أو مقصر أو متراخٍ، وعلى كل إنسان أن يؤدى واجبه، فكل إنسان يدخل الجنة من باب إتقانه للعمل، فنحن أمام مسئولية كبيرة فى التصدى للسلبيات التى تؤثر على الإتقان والمهنية فى العمل والإنتاج، لذلك كان الاجتهاد والاحتراف المشفوع بالإتقان سبباً فى دخول الجنة، فالعمل ليس عيباً مهما قلَّ حجمه أو شأنه».
وفى سياق متصل، تستطلع دار الإفتاء هلال شهر شوال مساء الخميس المقبل. وحذرت الدار عبر صفحتها من نشر معلومات غير دقيقة تشكك الناس فى مؤسساتهم الدينية، وتثير البَلبلة والشكَّ فى نفوسهم، وتعكر على الصائمين صفو عبادتهم، حيث ناشدت المواطنين أن يتلقوا المعلومات من مصادرها الصحيحة وأهل الاختصاص حتى لا يحدث اضطراب فى المجتمع.

Share To:

Post A Comment: