recent
أخبار ساخنة

"المترو": غلق محطة المرج الجديدة لمدة 5 أشهر


قررت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، والهيئة القومية للأنفاق، بالتنسيق مع محافظة القاهرة والإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، غلق تشغيل محطة المرج الجديدة، وذلك اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 3 يوليو ولمدة 5 أشهر، وذلك استكمالا لخطة التطوير التي بدأتها الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، في النهوض بمستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وتخفيف المعاناة عن ركاب محطة المرج الجديدة نظراً لما تعانيه المحطة من تكدس شديد لركاب المترو.
وأكد أحمد عبد الهادي بكير، المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق، في بيان عاجل، أن غلق المحطة يأتي ضمن أعمال التطوير التي تستهدف ازدواج المسافة ما بين محطتي "المرج القديمة - المرج الجديدة" بهدف تقليل زمن التقاطر بين المحطتين ليكون 3.5 دقائق بدلا من 10 دقائق.
وأشار عبد الهادي، أنه تزامنا مع ازدواج المسافة ما بين المحطتين، جار الانتهاء من تحويل محطة المرج الجديدة من محطة سطحية إلى محطة علوية مزودة بسلالم متحركة ومصاعد كهربائية لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، مؤكدا أنه سيتم غلق المحطة حتى تتمكن الشركات المنفذة من إنهاء أعمال التشطيبات النهائية بمحطة المرج الجديدة وتجهيزها لاستقبال جمهور الركاب.
وأضاف المتحدث الرسمي للمترو، في بيان صحفي، اليوم، أنه تم التنسيق مع محافظة القاهرة لتوفير وسائل نقل عام بين المحطتين في أثناء فترة التوقف تسهيلاً على جمهور الركاب.
وتهيب إدارة شركة المترو بالمواطنين التعاون معها بما تم التنويه عنه من أجل الانتهاء بشكل سريع من كافة الأعمال بالمحطة وحتى يتسنى للشركة تقديم خدمة مميزة يشعر بها جمهور الركاب.
وأكد أحمد عبد الهادي بأن شركة المترو أتخذت بعض الإجراءات بالتنسيق مع إدارة شرطة مترو الأنفاق وتتضمن الآتي:
- تجهيز رصيف المرج المؤقتة ليكون بمثابة محطة انتهائية وخروج الركاب وكذلك إعداد صالة الخروج بمحطة المرج القديمة لتكون صالة دخول فقط وتجهيز مكتب للتذاكر بها وكذلك تجهيز عدد 2 مكتب تذاكر على رصيف شبين القديم ليصبح إجمالي عدد المنافذ بالمحطة 23 منفذ كما يوجد عدد 2 منفذ احتياطي بالصالة الأساسية.
- جار تجهيز الرصيف المؤقت بتركيب عدد 14 بوابة خروج منها 5 بوابات كارت ذكى و9 بوابات مغناطيسية، بالإضافة إلى أعمال الإنارة والتهوية المطلوبة للرصيف المؤقت وعمل تغطية لمناطق بوابات الخروج بإنشاء مظلات معدنية بها وعمل سلالم ثابتة أمام بوابات الخروج بالشارع.
- سيتم نقل أجهزة x-RAY والبوابات الأمنية من محطة المرج الجديدة إلى محطة المرج القديمة فور إغلاقها.
- جار تركيب شبكة كاميرات مراقبة محلية بالمحطة المؤقتة وكذلك اذاعه داخلية بالرصيف.
- جار الانتهاء من تجهيز الغرفتين المتواجدتين بالرصيف لتشغيل مكتب للشرطة ومكتب للتشغيل وتوصيل المياه والصرف الصحي للمحطة.
- تم الاتفاق بين شركة المترو والهيئة القومية للأنفاق على تواجد استشاري تشغيل طوال فترة التشغيل التجريبي (شهرين) لضمان وسلامة التشغيل.
- تم التنسيق مع المحافظة وهيئة النقل العام من اجل توفير مينى باصات لنقل الركاب من محطة المرج الجديدة إلى المحطة المؤقتة والعكس.
- جار عمل رسائل مسجلة لإذاعتها بمحطة المرج الجديدة للتنويه على جمهور الركاب لتوضيح كلا من تاريخ وأسباب غلق المحطة وذلك ابتداء من يوم 18/6/2018 وذلك حرصا من شركة المترو على التواصل مع جمهور الركاب.
google-playkhamsatmostaqltradent