قالت هيئة الأرصاد الجوية، أمس: «إن هناك موجة حارة تضرب البلاد حالياً حتى الاثنين المقبل، وذلك عقب حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية».


قالت هيئة الأرصاد الجوية، أمس: «إن هناك موجة حارة تضرب البلاد حالياً حتى الاثنين المقبل، وذلك عقب حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية». وأوضح الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة، أنه «يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية اليوم، شديد الحرارة على محافظات الوجه البحرى والقاهرة وباقى الأنحاء خلال ساعات النهار، وتسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة 39 درجة».

وأشار «عبدالعال»، فى تصريحات صحفية أمس، إلى أن «درجات الحرارة تواصل الارتفاع التدريجى حتى الاثنين المقبل لتصل أقصى درجه لها 41 درجة على القاهرة».
وأضاف رئيس الهيئة أن الرؤية تقل فى الشبورة المائية على بعض المناطق خلال الصباح من شمال البلاد وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على مناطق من الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد وجنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية. وكشف مصدر ملاحى بمطار القاهرة عن استمرار الإعلان عن حالة الطوارئ بالمطارات، خاصة بالوجه القبلى، تحسباً لارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية، فيما جددت شركة ميناء القاهرة الجوى تحذيرها للعاملين بها بضرورة توخى الحذر والالتزام بمعايير السلامة، خاصة بمنطقة «مهبط المطار» وقواعد الأمن المعمول بها، تحسباً لتسببها فى وقوع أى اشتعال أثناء احتكاك الطائرات بأرض المهبط.
وشددت الشركة، خلال منشور أمس، على «ضرورة الاستعداد الكامل لجميع الظروف المتعلقة بارتفاع درجات الحرارة والتغيرات المناخية خلال الأسبوع الحالى.
وأكدت المصادر، لـ«الوطن»، أن ارتفاع الحرارة لا يؤثر على حركة الملاحة الجوية، وأن السبب الوحيد الذى يمنع الطيران، ويشل حركته، هو انخفاض مستوى الرؤية، أو تعرض البلاد لضباب كثيف يعوق الرؤية لمسافات قريبة.
Share To:

Post A Comment: