علن إبراهيم عطا، القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية،


أعلن إبراهيم عطا، القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، أمس، عن أن فصل الصيف سيبدأ «جغرافياً» ولمدة 3 شهور قادمة، وقال فى بيان أمس: «يعتبر الصيف أكثر فصول العام استقراراً فى الأحوال الجوية، حيث يمتد تأثير منخفض الهند الموسمى ليشمل كافة أنحاء الجمهورية، فيعمل على رفع درجات الحرارة وأيضاً ارتفاع الرطوبة النسبية ما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة».
وأوضح «عطا» أنه «من المتوقع مع بدايات فصل الصيف غداً أن ترتفع درجات الحرارة عن المعدل الطبيعى بقيم تتراوح بين 3 و4 درجات خلال ساعات النهار على جميع الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة على جميع الأنحاء».
وقال الدكتور حاتم عودة، رئيس القومى للبحوث الفلكية الجيوفيزيقية: إن غداً سيشهد حدوث لحظة «الانقلاب الصيفى» فى مصر والمنطقة العربية وكامل دول النصف الشمالى من الكرة الأرضية، موضحاً أن «الانقلاب الصيفى يعنى ذروة فصل الصيف، الذى سيحدث هذا العام فى تمام الساعة 12 ظهراً و7 دقائق بالتوقيت المحلى لمدينة القاهرة». وأضاف «عودة»، فى تصريحات، أمس، أن «عدد أيام الصيف هذا العام طبقاً للحسابات الفلكية ستكون 92 يوماً و18 ساعة و52 دقيقة، ليكون ثانى أطول فصل بين فصول السنة الأربعة من حيث عدد الأيام بعد فصل الخريف».
Share To:

Post A Comment: