قالت الدكتورة منن عبدالمقصود الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية، وعلاج الإدمان بوزارة الصحة والسكان، إن 25.4% من طلاب المرحلة الثانوية


قالت الدكتورة منن عبدالمقصود الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية، وعلاج الإدمان بوزارة الصحة والسكان، إن 25.4% من طلاب المرحلة الثانوية سواء عامة أو أزهرية أو تجارية يعانون من الاستخدام المثير للمشكلات بالانترنت، حيث إن متوسط استخدامهم يصل لأكثر من 13 ساعة يوميا.
وأضافت عبدالمقصود، في احتفالية تعقدها حاليا بالمعهد القومي لتدريب الأطباء بالعباسية لإعلان نتائج الدراسة، التي أجريت على 320 فصلا دراسيا بعدد من المحافظات، وحملت عنوان: "الصحة النفسية وسوء استعمال المواد المخدرة بين طلبة المدارس الثانوية 2016 - 2017".
وأكدت عبدالمقصود، أن 3.8% من طلاب الثانوية مدمنون على استخدام الإنترنت، مشيرة إلى أن 71.8% من الطلاب يستخدمون الإنترنت، بينهم 53.1% يستخدمون "فيس بوك"، و21.6% للألعاب الإلكترونية، و17% لـ"اليوتيوب".
ويحضر الاحتفال الدكتور هشام رامي الأمين العام السابق لـ"الصحة النفسية"، والتي أجريت الدراسة في عهده، وانتهت منها الوزارة مطلع العام الجاري، والدكتور محمد غانم الأمين العام الأسبق لـ"الأمانة"، وممثلين عن منظمة الصحة العالمية، ووزارات التربية والتعليم والشباب والرياضة والعدل، والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.
Share To:

Post A Comment: