رئيس الأركان يتفقد لجان شرق الإسكندرية ويلتقط صورا تذكارية مع السيدات


تفقد الفريق محمد فريد حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، لجان السيدات في مدرسة رشدي الثانوية الصناعية بنات، بمنطقة رشدي شرق الإسكندرية، واطمأن على سير العملية الانتخابية، وأداء قوات التأمين في مساعدة وتيسير التصويت للناخبين.
واستقبلت السيدات رئيس الأركان بالهتافات "الجيش والشعب إيد واحدة، وتحيا مصر، وتسل الأيادي تسلم يا جيش بلادي"، والتقط الفريق الصور مع بعضهن، مؤكدا أن الجيش دائما في خدمة الشعب، ومهمته الأساسية هو حمايته وأمانه.
جاء ذلك بحضور الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية، واللواء أركان حرب علي عشماوي، قائد المنطقة الشمالية.
وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أمس، وتستمر لثلاثة أيام، يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.
ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة. وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات.
وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.
Share To:

Post A Comment: