استطاع العلماء بعد إجراء اختبار جديد على حوت قاتل



استطاع العلماء بعد إجراء اختبار جديد على حوت قاتل، في إثبات أن الثدييات، قادرة على تقليد البشر في طريقة حديثهم.
وسجل العلماء صوت حوت قاتل يدعى "ويكي"، وهو يردد كلمات خاصة بالبشر، ومنها "هاللو"، و"باي باي"، والعد من رقم 1 حتى 3، حتى أنه يقول اسم مدربته "أيمي"، بحسب ما نقله موقع "سبوتنيك" عن صحيفة "تلغراف" البريطانية.
ويعد الحوت "ويكي" ، البالغ من العمر 14 عاما، ويعيش في ماريندلاند في أنتيب، فرنسا، بعد ذلك الاختبار، أول حوت في العالم، يردد كلمات البشر.
ويعتبر هذا الإنجاز أمر أكثر من رائع، ويرجع السبب في ذلك إلى أن الحيتان لا تمتلك نفس القدرة الصوتية للبشر، خاصة وأنها تستخدم الحنجرة في الكلام، بينما تصدر الحيتان أصواتها من فتحات الأنف.
كما استطاع العلماء التوصل إلى أن الحيتان لديها ثقافات ولكنات مختلفة، وأنها اكتسبتها من تقليد الحيتان الكبيرة، مثلما يتعلم الأطفال الحديث عن طريق تقليد من هم أكبر منهم.
وصرح جوزيه أبرامسون، من جامعة كومبلوتنس في مدريد: "إن التقليد الصوتي هو سمة مميزة للغة التي يتحدث بها الإنسان، والتي أدت إلى جانب المهارات المعرفية المتقدمة الأخرى، إلى تغذية ثقافته".
وألمح أبرامسون، إلى أن الحوت موضع الاختبار نجح في التقليد، من إدراكه سريعا للأصوات البشرية التي يألفها وأكد أن نجاح هذا الاختبار، يدعم الفرضية القائلة، بأن المتغيرات الصوتية التي لوحظت في هذه الحيتان، يمكن أن تتعلم اجتماعيا من خلال التقليد.
Share To:

Post A Comment: