صالح جمعة يبحث عن عرض خليجي بعد الاستبعاد الأفريقي



كلف صالح جمعة، لاعب وسط الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، وكيل أعماله بالبحث له عن عرض احتراف فى أحد الدوريات الخليجية للانتقال إليه على سبيل الإعارة خلال فترة الانتقالات الشتوية فى شهر يناير الجارى.

وسيطرت على اللاعب حالة من الغضب الشديد بعد قرار استبعاده من القائمة الأفريقية الأولى للفريق، خاصة أنه كان قد حصل على وعد من حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، بالحصول على الفرصة فى الفترة المقبلة، ودخول القائمة الأفريقية حال التزامه بالتعليمات وعدم الخروج عن النص والتركيز بشكل كامل مع الفريق.
وأكد اللاعب لعدد من المقربين منه عقب الإعلان عن القائمة مساء أمس الأول أنه لن يظل فى الأهلى، خاصة أنه بذلك سيفقد مكانه فى المنتخب الوطنى، ولن تكون لديه الفرصة للمشاركة فى نهائيات كأس العالم 2018 فى روسيا.
واتصل اللاعب بوكيل أعماله مباشرة وطالبه بدراسة كل العروض التى تلقاها فى الفترة الماضية من أجل استعارته من قبل بعض الأندية الخليجية فى السعودية والإمارات.
كان حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، قد أكد فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» عقب مباراة القمة الأخيرة رفضه رحيل صالح جمعة وتمسكه ببقائه، وأنه سيمنحه الفرصة بشرط التزامه وعدم خروجه عن النص ومساعدته لنفسه بالمواظبة على التدريبات والتركيز.
يأتى هذا فى الوقت الذى أكد فيه الجهاز الفنى للفريق بقيادة البدرى للاعبين المستبعدين من القائمة أن القائمة الأولى مجرد بداية للفريق، ولكن معظم مشوار البطولة سيخوضه الفريق بالقائمة النهائية الثانية التى مازال متبقية بها 8 أماكن.
كان الأهلى قد سجل 22 لاعباً فى القائمة الأولى، هم: شريف إكرامى ومحمد الشناوى وأحمد فتحى ومحمد هانى وباسم على وعلى معلول وصبرى رحيل وسعد سمير وأيمن أشرف وحسام عاشور وهشام محمد وعمرو السولية وأحمد حمودى ووليد سليمان وجونيور أجايى وميدو جابر وأحمد حمدى وعبدالله السعيد وكريم نيدفيد وإسلام محارب ومروان محسن ووليد آزارو.
واستبعد البدرى من القائمة: المعارين الثلاثة متعب ومؤمن زكريا وأحمد الشيخ، بالإضافة لأحمد عادل عبدالمنعم ومحمد نجيب ورامى ربيعة وحسين السيد وعمرو بركات وأكرم توفيق وصالح جمعة وباكامانى ماهلامبى «باكا».
وقال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»: «الناس مش فاهمة، وهذه المجموعة من اللاعبين أمامها الفرصة كبيرة ومتواجدة فى تفكيرنا لدخول القائمة فى الفترة المقبلة».
وأوضح عبدالحفيظ: «اللائحة الأفريقية تغيرت، والأهلى من الأندية الكبيرة التى لا تشارك فى الدور الأول، وبالتالى سيشارك بهذه القائمة فى مباراتى دور الـ32 فقط، وبعدها سيكون فى أبريل المقبل قبل انطلاق دورى المجموعات بإمكاننا إضافة عدد جديد من اللاعبين، فلدينا 8 أماكن شاغرة فى القائمة، كما يمكننا حتى نهاية الشهر الحالى قيد أى لاعب جديد مقابل سداد 500 دولار فقط عن كل لاعب».
كانت اللائحة القديمة لـ«كاف» تمنح الأندية حق القيد الثانى فى نهاية شهر يوليو فقط.
وعلمت «المصرى اليوم» أن الجهاز الفنى وعد لاعبين بالعودة إلى القائمة فى الفترة المقبلة، وهم: رامى ربيعة عقب تعافيه من الإصابة التى ستبعده لنحو شهرين وستكون فرصته فى المشاركة فى مباراتى دور الـ32 مع الفريق صعبة، وكذلك محمد نجيب حال عدم التعاقد مع مدافع قوى جديد خلال الشهر الجارى. كما وعد «البدرى»، «باكا» بمنحه الفرصة حال تألقه فى الفترة الحالية مع الفريق فى بطولة الدورى.
فى شأن متصل، طلب حسين السيد، مدافع الفريق، الرحيل عن الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية بالموافقة على أحد عروض الإعارة التى تلقاها مؤخراً من بعض أندية الدورى الممتاز، وكان النادى قد وصله مؤخراً ثلاثة عروض لاستعارة اللاعب حتى نهاية الموسم الجارى. فى شأن أخر ، أعلن عدلى القيعى، مدير التعاقدات بالنادى ، انضمام محمد فخري، مهاجم غزل المحلة ومنتخب الناشئين مواليد 99، مقابل مليون 800 ألف جنيه ، يتم تقسيمها على ثلاث دفعات.
Share To:

Post A Comment: