تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تحذيرات على ما قالوا إنه طريقة جديدة لـ"النصب" على الأشخاص في مصر، من خلال المكالمات الدولية.


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تحذيرات على ما قالوا إنه طريقة جديدة لـ"النصب" على الأشخاص في مصر، من خلال المكالمات الدولية.


وبحسب "البوست" الذي تداوله الآلاف من رواد "الفيسبوك"، فإن هناك طريقة حديثة لسرقة الأشخاص في مصر، وذلك عبر اتصال أرقام من دول أجنبية عليهم، خاصة من دولة تونس، والكود (+216).

وتفاجئ العديد من الأشخاص برقم يتصل بطريقة عشوائية في أوقات غريبة، يكتفي برنة واحدة فقط، لإثارة فضول الشخص ليعاود الاتصال به.

وقال شهاب علي، مهندس الاتصالات ونظم المعلومات، إن طريقة النصب هذه ليست حديثة، لكنها لم تكن منتشرة مثل هذه الفترة.

وأضاف "علي"، أنه عندما تتصل بالرقم الغريب، تسمع رسالة "Hello, you have reached the operator, please hold"، وعند استمرار المتصل على الانتظار، فإن هذا يكلفه كثيرًا من الرصيد، لاحتساب الدقائق الدولية.

وهذا النوع من المكالمات يسمى " One Ring Call"، لأنه عبارة عن رنة واحدة فقط.

وتابع مهندس الاتصالات، خطوط المكالمات الدولية هذه مرتبطة بخطوط أخرى تسحب الرصيد، مثل التي تستخدم في برامج مسابقات "اتصل واكسب"، حيث أنها تحاول جذب الضحايا ليعاودوا الاتصال لتستنزف من رصيدهم، ويتم تحويل نسبة من قيمة الرصيد للجهة الأخرى والجزء الباقي لشركة الاتصالات.

وفي نفس السياق، تحدث العديد من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي عن أنهم تعرضوا لهذا الأمر، وأن مكالمات سواء من تونس أو التشيك أو روسيا أوغيرها من الدول، قد حاولت الاتصال بهم هذه الأيام.
Share To:

Post A Comment: