recent
أخبار ساخنة

الرئيس السيسى يلتقى اليوم مفوض الاتحاد الأوروبى ووزيرة دفاع فرنسا

الصفحة الرئيسية
الرئيس السيسى
يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، اليوم السبت، مفوض الاتحاد الأوروبى للهجرة ديميتريس افراموبولو.
ومن المقرر أن يبحث اللقاء سبل معالجة تدفقات الهجرة غير الشرعية عبر منطقة المتوسط، وكذلك التعاون المصرى الأوروبي فى تأمين الحدود ومكافحة الإرهاب، إلى جانب التحديات التى تواجه المنطقة وأوروبا والعالم.
كما يستقبل الرئيس السيسى اليوم أيضا، وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلى، لبحث تعزيز التعاون بين البلدين فى ظل الشراكة الاستراتيجية بينهما على كافة الأصعدة، ولاسيما فى المجال العسكرى.
ومن المقرر أن يبحث اللقاء، مواصلة العمل من أجل تكثيف التنسيق والتشاور بين الجانبين بما يمكنهما من مواجهة التحديات المشتركة القائمة، وفى مقدمتها خطر الإرهاب الذى لا تقف تداعياته عند حدود منطقة الشرق الأوسط، ولكن تمتد لمناطق أخرى.
كما سيتم التباحث حول عدد من الموضوعات المتعلقة بالتعاون العسكرى والأمنى بين البلدين، والعمل على تعزيز التعاون القائم على هذا الصعيد، إضافة إلى مناقشة آخر المستجدات على الساحة الإقليمية فى ظل الأزمات التى تمر بها عدة دول فى المنطقة، وفى مقدمتها كل من فلسطين و ليبيا وسوريا.
google-playkhamsatmostaqltradent