القوات المسلحة تدرب 550 من ذوي القدرات الخاصة على نظم المعلومات



نظمت المنطقة الجنوبية العسكرية دورة تدريبية لـ550 فردا من ذوي القدرات الخاصة من أبناء محافظات أسيوط وسوهاج وقنا وأسوان والوادي الجديد في مجال تكنولوجيا المعلومات والحواسب الآلية، داخل مركز نظم المعلومات التابع للقوات المسلحة بأسيوط.
يأتي ذلك طبقا للبروتوكول الموقع مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتمكين أكثر من 100 فرد من المتميزين للحصول على فرص العمل المميزة بالعديد من الشركات ومؤسسات القطاع المدني في صعيد مصر.
وألقى قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، خلال مراسم الاحتفال، كلمة نقل فيها تحيات وتقدير الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي للخريجين، مؤكدا حرص القوات المسلحة على توفير سبل الدعم والرعاية لأبناء الشعب المصري في إطار دورها الداعم لخطط التنمية الشاملة للدولة.
فيما أشار ممثل وزارة الاتصالات حرص الدولة على الاهتمام بذوي القدرات الخاصة وتطوير مهاراتهم الحياتية وتأهليهم لسوق العمل.
وتضمن الاحتفال عرض فيلم تسجيلي تناول القدرات والإمكانات التي زود بها مركز نظم المعلومات بالمنطقة الجنوبية العسكرية، ودوره في تأهيل شباب الصعيد؛ ليكون بمثابة منارة للعلم والتكنولوجيا في جنوب مصر.
وكُرم المشرفون على الدورة وأوئل الخريجين الذين أعربوا عن سعادتهم البالغة لإتاحة الفرصة لتنمية قدراتهم، بما يمكنهم من الإندماج في المجتمع والحصول على فرص عمل مناسبة تؤهلهم للحياة الكريمة.
وحضر الاحتفال محافظا أسيوط وسوهاج وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظات الصعيد، وعدد من المسؤولين من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الثقافة.
Share To:

Post A Comment: