وزارة الصحة والسكان
أعلنت وزارة الصحة والسكان إطلاق عددا من القوافل الطبية المجانية خلال النصف الثاني من شهر نوفمبر الجاري بـ 12 محافظة من محافظات الجمهورية.
تأتى هذه القوافل في إطار الإهتمام بالمناطق والقرى الأكثر فقراً والمحرومة من الخدمات الطبية.
وأوضحت الدكتورة وفاء الصادق ، المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة، أن المحافظات التى يتم تنفيذ القوافل بها هي بنى سويف والمنوفية وكفر الشيخ والأقصر والجيزة والسويس وأسوان وأسيوط والبحيرة والوادي الجديد ومطروح وجنوب سيناء، حيث تستمر مدة عمل القافلة ليومين.
وأضافت “الصادق” أنه تم تنفيذ أولى القوافل ب 4 قوافل طبية دفعة واحدة خلال يومي 18 و19 نوفمبر بمناطق ابودنقاش مركز أبشواى بمحافظة الفيوم، وقرية الشيخة سالمة مركز شبين القناطر محافظة القليوبية، والجزيرة الخضراء مركز مطوبس محافظة كفر الشيخ، والضمان مركز الطود محافظة الجيزة، كما تم تنفيذ قافلتين طبيتين بمنطقتي العاشر مركز جنوب بورسعيد، والحقير مركز بلقاس بالدقهلية، وذلك فى يومي 20و21 من الشهر ذاته.
وأشارت المدير العام للقوافل الطبية، إلى أنه تم إطلاق 4 قوافل طبية أخرى ليستمر عملهم على مدار يومي 21، و22 في مناطق عرب ابوساعد مركز الصف محافظة الجيزة، ونجع هلال مركز ادفو شرق محافظة أسوان، والنخيلة مركز ابوتيج محافظة اسيوط، والترامسة محافظة قنا.
ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه سيتم إطلاق 6 قوافل طبية مجانية في يومي 22 و23 نوفمبر في مناطق الحيبة مركز الفشن محافظة بنى سويف، والامل مركز الجمرك محافظة الإسكندرية، وكفر الشيخ عطية مركز التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية، وجمصة مركز كفر البطيخ محافظة دمياط، والراشدة مركز الداخلة بمحافظة الوادى الجديد، والجارة مركز سيوة محافظة مطروح، كما سيتم إطلاق قافلتين في منطقتي الزبو مركز الواحات البحرية محافظة الجيزة، وادى مندر ووادي سبيتة مركز شرم الشيخ محافظة جنوب سيناء، وذلك في يومي 24و25 من الشهر ذاته.
وأضاف “مجاهد” أنه سيتم إطلاق قافلة طبية في يومي 25 و26 نوفمبر في منطقة ميت العطار مركز بنها محافظة القليوبية، كما سيتم إطلاق قافلة طبية أخرى في منطقة دمسنا ( كفر عوانة) مركز ايتاي البارود محافظة البحيرة وذلك في يومي 26 و27 من الشهر الحالي.
وتابع “مجاهد ” أنه في يومي 27 و28 سيتم إطلاق قافلتين طبيتين في منطقتي داقوف مركز سمالوط محافظة المنيا، بقرية أبو سيال مركز حى الجناين محافظة السويس، مشيرا إلى أنه سيتم قافلة طبية أخرى في يومي 28 و29 في منطقة ذات الكوم مركز منشأة القناطر بمحافظة الجيزة.
وأكد ” مجاهد ” أن الخدمات التي تقدمها القوافل الطبية تتمثل فى الكشف المجاني لجميع التخصصات شاملة النسا والباطنة والأطفال وأنف وأذن وعظام وجراحة ورمد وأسنان ،بجانب توفير خدمات طبية أخرى مثل الأشعة والتحاليل الطبية ، بالإضافة إلى تحويل الحالات التى تحتاج إلى إجراء عمليات إلى مستشفيات وزارة الصحة، والتأمين الصحى عن طريق مندوب من المجالس الطبية والتأمين الصحي بهذه القوافل.
Share To:

Post A Comment: