وقعت وزارة الاسكان ومحافظة القاهرة ملحق اتفاقية التعاون بين صندوق تطوير المناطق العشوائية ومحافظة القاهرة ، بشأن التعويضات المادية لشاغلي الوحدات السكنية بمنطقة مثلث ماسبيرو بحي بولاق بمحافظة القاهرة بقيمة إجمالية 443 مليونا و 360 الف جنيه ، يتم توفيرها على 3 دفعات.
شهد التوقيع الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، والمهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة ، والدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات .
وأوضح بيان لوزارة الإسكان، أنه تم التوقيع على ملحق إتفاقية التعاون من كل من المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية ، واللواء محمد الشيخ سكرتير عام محافظة القاهرة مفوضا من المحافظ.
وقال المهندس خالد صديق إن ملحق اتفاقية التعاون يهدف إلى توفير التعويض النقدي لشاغلي منطقة مثلث ماسبيرو الراغبين في استبداله كأحد بدائل التعويض المطروحة للتعامل مع شاغلي الوحدات الواقعة بالمنطقة حسب عدد الغرف ، وما انتهت إليه لجنة تسيير أعمال مشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو من تقرير المقابل النقدي للشاغلين.
وأضاف المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية ، إلى أنه تم الاتفاق على أن تنصب بنود هذا الملحق على توفير التعويضات النقدية لشاغلي منطقة مثلث ماسبيرو بعد مراجعة كشوف المستحقين من قبل الإدارات المختصة بمحافظة القاهرة ، حسب الرغبات التي تم التوقيع عليها من قبل الشاغلين ، وذلك وفقا لما نص عليه قانون 119 لسنة 2008 واللائحة التنفيذية.
كما أوضح أن مسئولية صندوق تطوير المناطق العشوائية تتمثل في تمويل إجمالي التعويضات النقدية اللازمة لشاغلي منطقة مثلث ماسبيرو ، وفق المتاح والمدرج بموازنة الصندوق لهذا الغرض بقيمة إجمالية 443 مليونا و360 الف جنيه ، يتم توفيرها على 3 دفعات ، كالتالي : الأولى وقدرها 200 مليون جنيه ، والثانية وقدرها 150 مليون جنيه ، والثالثة وقدرها 93 مليونا و360 الف جنيه ، بينما تلتزم محافظة القاهرة بصرف قيمة التمويل المتاح من الصندوق في الغرض المخصص لأجله مع الالتزام بكافة ما تقضي به القوانين واللوائح المالية والمحاسبية، كما تلتزم المحافظة بتسوية جميع دفعات التمويل المتاحة من الصندوق بناء على كشوف المستحقين المعتمدة من اللجان المختصة.
Share To:

Post A Comment: