recent
أخبار ساخنة

العاهل السعودى يشدد على ضرورة عودة الهدوء للأقصى

الصفحة الرئيسية


العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود
شدد خادم الحرمين الشريفين، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، علي ضرورة عودة الهدوء الي المسجد الاقصي واحترام قدسيته والسماح بعودة المسلمين الي دخول المسجد وأداء العبادات بكل أمن وسلام.
وأوضح بيان أصدره الديوان الملكي السعودي، اليوم الخميس، إشارة إلى الأحداث التي حصلت في المسجد الأقصى الشريف خلال الفترة الماضية فقد أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خلال الأيام الماضية اتصالات بالعديد من زعماء دول العالم .
كما أجرت حكومة المملكة العربية السعودية اتصالات بحكومة الولايات المتحدة الأمريكية ، لبذل مساعيهم لعدم إغلاق المسجد الأقصى في وجه المسلمين وعدم منعهم من أداء فرائضهم وصلواتهم فيه وإلغاء القيود المفروضة على الدخول للمسجد.
وأشار البيان الي أن تلك الجهود تكللت بالنجاح اليوم وبالشكل الذي يسهم في إعادة الاستقرار والطمأنينة للمصلين والحفاظ على كرامتهم وأمنهم .
وأكدت المملكة حق المسلمين في المسجد الأقصى الشريف وأداء عباداتهم فيه بكل يسر واطمئنان، وشدد العاهل السعودي على وجوب عودة الهدوء في حرم المسجد الأقصى الشريف وما حوله واحترام قدسية المكان وأن على المسلمين العودة لدخول المسجد وأداء العبادات فيه بكل أمن وطمأنينة وسلام منذ اليوم .
ووفقًا للبيان، أكدت المملكة العربية السعودية، على أهمية تحقيق السلام العادل والشامل للقضية الفلسطينية وفقا لمضامين مبادرة السلام العربية ورؤية حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة .
أ  ش أ
google-playkhamsatmostaqltradent