الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب

الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب

أعلن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، رفع دور الانعقاد الثانى للمجلس نهاية الأسبوع الجارى، عقب الجلستين العامتين يومى الثلاثاء والأربعاء، وذلك خلال كلمته فى بداية الجلسة العامة اليوم.

يُذكر أن الجلسة العامة للمجلس، المنعقدة الآن برئاسة الدكتور على عبد العال، تشهد أخذ الرأى النهائى على مشروع قانون مقدم من الحكومة فى شأن الهيئة الوطنية للانتخابات، ومشروع آخر مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم زراعة الأعضاء البشرية.

كما تناقش الجلسة، وفقا لجدول أعمالها الصادر عن الأمانة العامة لمجلس النواب، مشروعا مقدما من الحكومة باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالى 2017/ 2018، ومشروع قانون بربط الموازنات العامة للدولة للسنة المالية المقبلة، ومشروعات قوانين بربط موازنات الهيئة العامة الاقتصادية والهيئة القومية للإنتاج الحربى للسنة المالية المقبلة.

ويتضمن جدول أعمال الجلسة أيضا، مناقشة عدد من تقارير اللجان النوعية، مثل تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، حول مشروع القانون المقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية بالتعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة “شل إيجبت إن” للبحث عن البترول واستغلاله فى منطقة شمال أم بركة بالصحراء الغربية.

Share To:

Post A Comment: