أرشيفية
فتحت سلطات مطار القاهرة الدولي، اليوم الجمعة، الصالة الرئاسة، استعدادا لمغادرة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، بعد زيارة للقاهرة استغرقت يومين التقي خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية .
انتظمت الخدمات الأمنية المرورية علي الطرق المؤدية من وإلى مطار القاهرة ، وسط عمليات تمشيط موسعة لمحيط الصالة بالكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المفرقعات .
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل أمس الخميس، الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين بقصر الاتحادية ، وعقدا جلسة مباحثات ثنائية ، تلتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين، رحب خلالها الرئيس بضيف مصر الكبير، مشيدًا بالتنسيق المستمر بين البلدين حول مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومؤكدًا خصوصية وتميز العلاقات المصرية البحرينية، والحرص على الدفع قدمًا بالعلاقات الثنائية على كافة الأصعدة .
من جانبه أعرب الملك حمد بن عيسى آل خليفة عن تقديره لمواقف مصر الداعمة لمملكة البحرين ، ومؤكدًا أن مصر ستظل دومًا ركيزة للأمن القومي العربي والمنطقة .
تناولت المباحثات عدة موضوعات علي رأسها قطع العلاقات مع دولة قطر، أكد الزعيمان أن هذا القرار جاء بعد تمسك وإصرار قطر على اتخاذ مسلك مناوئ للدول العربية، وبعد أن فشلت محاولات إقصائها عن دعم التنظيمات الإرهابية، فضلًا عن إصرارها على التدخل في الشئون الداخلية لمصر والبحرين والدول العربية بصورة تهدد أمنها واستقرارها، وتضر بالأمن القومي العربي ووحدة الدول العربية .
Share To:

Post A Comment: