كشفت تقارير أوردها موقع "كيكر" و"بيلد" الالكترونيين، أن إدارة نادي دورتموند لكرة القدم بصدد التعاقد مع الهولندي بيتر يوس لتولي مهام تدريب الفريق خلفا لتوماس توخل.ذكرت تقارير إعلامية ألمانية اليوم الثلاثاء (السادس من يونيو/ حزيران 2017)، أن نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم عيّن الهولندي بيتر بوس مديرا فنيا للفريق ، ليحل مكان توماس توخل.
وذكر موقعا مجلة "كيكر" وصحيفة "بيلد" الإلكترونيان، أن بوس البالغ من العمر 53 عاما، بصدد الرحيل بعد موسم واحد قضاه في تدريب أياكس الهولندي الذي قاده لنهائي بطولة الدوري الأوروبي، كي يتولى تدريب دورتموند بعقد لمدة عامين.
وتردد أن بوروسيا دورتموند وافق على دفع الشرط الجزائي لعقد بوس مع أياكس والذي كان من المفترض أن يستمر حتى عام 2019 . كذلك أفادت التقارير المذكورة أن بوس سيتولى تدريب دورتموند، برفقة مدربه المساعد هندري كروزن، اللاعب السابق بالمنتخب الهولندي.
وقضى بوس فترة قصيرة كلاعب في الدوري الألماني (بوندسليغا)، في صفوف فريق هانزا روستوك، في عام 1998 قبل أن يبدأ مسيرته التدريبية التي شهدت عمله مع عدد من الأندية الهولندية.
وتولى بوس تدريب فيتيسه أرنهايم بين عامي 2013 و2016 كما قضى ستة أشهر في تدريب مكابي تل أبيب قبل الانتقال لتدريب أياكس.
وقاد توخل فريق دورتموند خلال الموسم المنقضي لإحراز لقب كأس ألمانيا وإحراز المركز الثالث في البوندسليغا، المؤهل مباشرة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل. غير أن توخل أعلن يوم الثلاثاء الماضي رحيله عن تدريب الفريق، في ظل خلافات مع إدارة النادي.
و.ب/ح.ز (د ب أ)

Share To:

Post A Comment: