recent
أخبار ساخنة

وزير الصحة: التوصية بغلق 76 منشأة غذائية وإعدام 12 طن أغذية غير صالحة للاستهلاك

الصفحة الرئيسية


وزارة الصحة والسكان
أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، عن انتهاء الحملة المكبرة التى شنتها الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بالساحل الشمالي حتى محافظة مطروح خلال عيد الفطر المبارك والتي استمرت لمدة ٥ أيام، مشيراً إلى أن حصيلتها التوصية بغلق ٧٦ منشأة غذائية لوجود بها خطر داهم على الصحة العامة واعدام ١٢ طن و٢٠٣ كيلو جرام أغذية متنوعة لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي واعدام ١٨٤٦ لتر سوائل لتغيرها في الخواص الطبيعية وعدم صلاحيتها للاستهلاك الأدمي.
وأوضح الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي أنه تم المرور على ٣٢١ منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية المطلوبة بالاضافة الى توافر الشروط بالمشتغلين في تداول الأغذية بهذه المنشآت.
وأوضحت الدكتورة مايسة حمزة مدير عام الإدارة العامة لمراقبة الأغذية انه تم ضبط ٧١٤ كيلو جرام أغذية متنوعة و ٦٢٠ لتر سوائل للشك فى عدم صلاحيتها للاستخدام الآدمى، و سحب ٦٩ عينة ارسلت للمعامل المركزية للتأكد من صلاحيتها، مشيرةً الى تحرير ٧٥٩ محضر حيال المخالفات التي تم رصدها وعرضها على النيابة العامة التى تباشر التحقيقات.
ومن جانبه أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أنه قامت هذه الحملة فى إطار توجيهات الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان بتشديد الرقابة على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة الاشتراطات الصحية للمنشآت والعاملين بها خلال عيد الفطر المبارك والإجازة الصيفية.
وأكد “مجاهد” أن مثل هذه الحملات ستظل مستمرة لضبط السوق وأنه لن يتم التهاون في التعامل مع أي منشأة غذائية تفتقد للاشتراطات الصحية الواجب توافرها وذلك حرصاً على الصحة العامة للمواطنين.
google-playkhamsatmostaqltradent