صرح السفير محمد حيدر سفير مصر في غانا، بأن وفد الاتحاد الغاني للنقل الجماعي الخاص GPRTU، وهو أكبر اتحادات النقل ويضم حوالي مليون عضو قد غادر اليوم للقاهرة، للتعاقد مع مجموعة منصور لـ توريد صفقة كبرى من الأتوبيسات متنوعة الطرازات وسيارات الركوب إلى غانا.
وأضاف السفير أن التعاقد يشمل توريد مائتي أتوبيس 33 راكبا، وخمسمائة أتوبيس (14 – 16 راكب)، ومائة وخمسون سيارة ركوب من طراز شيفروليه كوبالت، وخمسين سيارة شيفروليه سبارك، كما تم الاتفاق على الجوانب المرتبطة بهذه الصفقة من صيانة وتدريب وتوفير قطع غيار وغيرها، وهو ما يعكس الثقة الكبيرة في المنتج المصري، ويفتح المجال لإنطلاقة في غانا.
وأوضح السفير أن الصفقة هي الثانية خلال أشهر قليلة، حيث قامت الشركة بتوريد عدد 100 أتوبيس و250 سيارة ركوب في نهاية شهر نوفمبر 2016، وأكد أن هذه الصفقة سيكون لها انعكاس إيجابي كبير على دعم الصادرات المصرية وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين، كما أنها ستفتح المجال للشركة المصرية لزيادة حصتها في السوق الغاني الواعد الذي يعد من ناحية أخري بوابة إلى باقي دول غرب أفريقيا.
وذكر السفير أن السفارة قامت برعاية الاتصالات والمفاوضات منذ بدايتها من شهور، وذلك في إطار الدبلوماسية الاقتصادية التي تعد في مقدمة أولويات وزارة الخارجية المصرية لتعزيز وترسيخ التواجد المصري الاقتصادي والاستثماري في أفريقيا.
Share To:

Post A Comment: